أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان يوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 45 طائرة مسيرة أوكرانية، خلال الليلة الماضية.
وقال البيان: "من بين 45 طائرة مسيرة جرى تدميرها خلال الليل، أسقطنا 11 طائرة فوق مقاطعة موسكو"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.أعنف هجوم على موسكووفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين في بيان له عبر تطبيق تليجرام: "أسقطنا عدة طائرات مسيرة أوكرانية كانت متجهة نحو موسكو خلال الليل على بعد كيلومترات قليلة جنوب حدود العاصمة".


أخبار متعلقة مصرع 20 شخصًا في حادث غرق مركب بالكونغو الديمقراطيةيعانون صعوبة التنفس.. دخان حرائق الغابات "يخنق" سكان الأمازونووصف الهجوم بأنه أكبر محاولات كييف حتى الآن للهجوم على المدينة.

#أوكرانيا: 1330 جندي روسي لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية
للتفاصيل | https://t.co/kat7h4sMQB#روسيا | #اليوم pic.twitter.com/0cXLMYdree— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2024
وبحسب هيئة إدارة الملاحة الجوية "روسافياتسايا" فقد أُغلقت مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وزوكوفسكي إلى الجنوب والشرق من موسكو مؤقتًا ليلًا لأسباب تتعلق بالسلامة.المسيرات استهدفت العاصمةوأضاف بيان وزارة الدفاع: "دمرنا 23 مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك، و6 فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، و3 فوق كالوجا، و2 فوق مقاطعة كورسك".
وأضاف سوبيانين أن بعض الطائرات المسيرة سقطت في منطقة بودولسكي، على بعد عشرات الكيلومترات جنوب حدود العاصمة، وأنه جرى اعتراض 10 طائرات مسيرة في أثناء توجهها إلى موسكو.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، أُسقطت طائرات مسيرة أخرى في منطقة تولا جنوب العاصمة، وفي بريانسك قبالة شبه جزيرة القرم.
ولم تذكر معلومات إضافية عن نوع الطائرات التي تم إسقاطها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيرات أوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، أن القوات الروسية تمكنت من تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك، خلال يومين.

وقال البيان إنه خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات في كورسك وهي أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية صدت، خلال الـ 24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناجوست، كما أحبطت أيضاً محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولجوفكا.

روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسكhttps://t.co/OxbfFp6vIq

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 وقال البيان إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت، خلال المعارك في اتجاه كورسك، ما مجموعه أكثر من 12500 عسكري، و101 دبابة، و42 عربة قتال مشاة، و83 ناقلة جند مدرعة، و669 مركبة قتالية مدرعة، و410 مركبة، و92 قطعة مدفعية، و26 نظام لإطلاق الصواريخ، ومركبتين للنقل والتحميل، و24 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، وراداريين للدفاع الجوي، و10 وحدات من المعدات الهندسية منها أربع مركبات هندسية، ووحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر77".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلات إسقاط المسيّرات
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تتصدى لهجوم واسع بالمسيرات الأوكرانية على موسكو