أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي انه “ستتم محاسبة المتسبب بحادث انهيار العمارة في منطقة الجابرية وكل مخطئ سينال جزاءه” مضيفا بهذا الشأن “اننا الآن بانتظار التقرير النهائي بشأن هذا الحادث”.

وأعرب المعوشرجي في تصريح للصحافيين من مكان الحادث مساء أمس الاربعاء عن التقدير والاعتزاز بكل الجهود المبذولة من مختلف الجهات والوزارات والاجهزة المعنية التي واكبت هذا الحادث و”عملت بجد واجتهاد رغم كل الظروف الصعبة من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ورفع الركام والانقاض حتى التأكد من عدم وجود اي ضحايا أو إصابات ولله الحمد والمنة”.

وكانت قوة الإطفاء العام أعلنت في وقت سابق من مساء أمس أن عمارة مكونة من ستة أدوار في منطقة الجابرية “انهارت أثناء عملية هدمها”.

هذا وأكدت وزارة الداخلية أنها باشرت وقوة الإطفاء العام التعامل مع حادثة انهيار عمارة مكونة من 6 أدوار أثناء عملية الهدم، مبينة أن فرق البحث قامت فور تلقيها البلاغ بعمليات البحث في الموقع للتأكد من عدم وجود أية إصابات.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان إن “الواقعة حدثت نتيجة إهمال” من قبل المقاول المسؤول عن عملية الهدم الذي “قام بالهروب من الموقع بعد الحادثة”.

وذكرت أن الجهات المعنية باشرت عمليات البحث والتحري لضبط المسؤولين عن الانهيار واحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ومن جانبه، قال رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله في تصريح لـ”كونا” ان فرق الاطفاء توجهت الى موقع انهيار العمارة فور ورود البلاغ وقامت بالبحث لاحتمال وجود أشخاص في الموقع.

وأكد ان القوة انهت عملية البحث التي استغرقت اكثر من 3 ساعات وتم خلالها استخدام جميع الاجهزة المختصة للاكتشاف والبحث والتحري وتم التأكد من عدم وجود اية اصابات.

وأعرب اللواء عبدالله عن الشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية التي توجهت الى الموقع فور الابلاغ عن الحادث مشيدا بدورهم المبذول لحفظ الممتلكات والارواح.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الجلفة: 4 جرحى في حادث تصادم شاحنتين بمنطقة “الحبيل” بالبيرين

أصيب 4 أشخاص بجروح إثر حادث مرور وقع على مستوى الطريق رقم “40 ب” ببلدية البيرين بولاية الجلفة.

و تدخلت اسعافات الوحدة الثانوية بالبيرين مساء اليوم، في حدود الساعة 15ساو23د لأجل حادث مرور تمثل في اصطدام مباشر مابين شاحنتين من نوع “صافيام” و”جاك” بالطريق الوطني رقم 40 ب بمنطقة “الحبيل”، تبعد حوالي 24 كلم و 14 كلم عن بوغزول مع حدود ولاية المدية.

أين خلف إصابة 4 أشخاص تم تقديم لهم الاسعافات الأولية اللازمة في عين المكان، وتم إجلاء مصاب من جنس ذكر يبلغ من العمر 31 سنة إلى مستشفى البيرين فيما تم إجلاء 3 ضحايا من طرف اسعافات المركز المتقدم ببوغزول ولاية المدية.

مقالات مشابهة

  • انهيار عقار سكني في شبرا مصر.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”
  • المسيلة: قتيل وجريحان في حادث إصطدام بين 3 شاحنات بمنطقة “الرقايق”
  • الجلفة: 4 جرحى في حادث تصادم شاحنتين بمنطقة “الحبيل” بالبيرين
  • محاكمة جوجل: كشف خطة “سحق” المنافسين في سوق الإعلانات
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة لربط بيانات الجهات المعنية بخدمات الوزارة
  • 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”
  • الانتهاء من دراسة تخصيص موقع لـ«الإطفاء» بمنطقة «صيهد العوازم» شمال الدائري السابع
  • انهيار بقايا عقار في روض الفرج دون وقوع خسائر بشرية
  • مقتل “جندي” إسرائيلي واصابة اخر بـ عملية دهس في الضفة المحتلة