اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إن "مقاتليها يفجرون سلسلة من العبوات الناسفة في آليات إسرائيلية بمحيط مخيم طولكرم".

وأظهرت مقاطع مصورة اشتعال النيران في موقع انفجار العبوات بآليات الاحتلال في المخيم.



تغطية صحفية: استمرار اشتعال النيران بعد تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية للاحتلال خلال اقتحام مدينة طولكرم pic.twitter.com/ORb4ax19sw — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 21, 2024



من جهتها ذكرت كتائب شهداء الأقصى-طولكرم، أن "مقاتليها يستهدفون بالرصاص والعبوات الناسفة قوات الاحتلال التي تقتحم المخيم".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مخيم طولكرم شرقي المدينة بالضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية برقة شرقي محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة، حيث داهمت قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لحالات اختناق في صفوف الفلسطينيين.

كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، وأطلقت قنابل ضوئية في سماء القرية، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات مع فلسطينيين حاولوا التصدي للاقتحام.



ومساء الأربعاء، استشهد شاب فلسطيني في نابلس، متأثرا بإصابته في قصف بمسيرة إسرائيلية على مخيم بلاطة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن مصادر طبية أن "الشاب جمال أحمد عبد الرحمن السعودي (21 عاما) من مخيم بلاطة استُشهد متأثرا بإصابته خلال عدوان الاحتلال على المخيم قبل نحو أسبوع".

ومنتصف الشهر الجاري، قصفت مُسيرة إسرائيلية تجمعا للمدنيين في مخيم بلاطة ما أدى لاستشهاد شابين وإصابة 7 آخرين، من بينهم جمال السعودي، الذي نُقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، قبل أن يُعلن عن وفاته اليوم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال طولكرم القسام الضفة نابلس نابلس الاحتلال القسام الضفة طولكرم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستمر في اقتحام مخيمات ومناطق شمال الضفة الغربية سواء مخيم الفارعة في مدينة طوباس، ومخيم طولكرم ونور شمس، موضحة أنّ رئيس لجنة الخدمات في مخيم طولكرم تحدث عن منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المواد الغذائية الأساسية للمخيم، كما أنّ الأوضاع الإنسانية أصبحت صعبة للغاية جراء انقطاع المياه عن المخيم، كما أن الاحتلال نفذ تفجيرات لـ10 منازل بالمخيم خلال اليومين الماضيين.

مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو) 27 عنصرًا نوويًا وجدت في مستشفيات غزة المدمرة (شاهد) الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يجري عمليات القصف لمنازل ومخيمات منطقة شمال الضفة الغربية باستخدام الطائرات المسيرة، مشيرة إلى أنّ قوات الاحتلال تستهدف الشباب الفلسطينيين داخل مخيم طولكرم، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

آليات وجرافات للاحتلال الإسرائيلي

وواصلت، أنّ هناك آليات وجرافات للاحتلال الإسرائيلي تعمل على تجريف مخيم نور شمس والبنية التحتية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي المستمر على مخيم طولكرم والمدينة بأكملها، لافتة إلى أنّ الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من أداء مهمتها.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم طولكرم وتحاصره
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات بين مقاومين وجيش الاحتلال في مخيم طولكرم