أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن النزال المنتظر في حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض لعام 2024، حيث يترقب عشاق الملاكمة من مختلف أنحاء العالم حدثاً كبيراً بعنوان “IV CROWN SHOWDOWN”، الذي سيُقام في العاصمة السعودية الرياض، في الـ12 من أكتوبر المقبل، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لموسم حافل بالفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تضع الرياض في صدارة المشهد العالمي.


وسيكون “IV CROWN SHOWDOWN” مناسبة خاصة لجماهير الملاكمة، حيث سيجمع بين اثنين من عمالقة الوزن الثقيل الخفيف: الروسيينأرتور بيتربيف، المعروف بقوته الساحقة وسجله المليء بالانتصارات بالضربة القاضية، ومواطنه ديميتري بيفول، الذي يُعد من أكثر الملاكمين تكتيكاً وذكاءً في هذا الوزن، وهذه المواجهة ليست مجرد نزال على الألقاب، بل هي معركة لإثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم.
وسيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة إلى جانب هذا النزال الرئيسي التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان في وزن السوبر فيذر (وزن الريشة الممتاز)، سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جوكوردينا، وفي وزن المتوسط، يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ18 ضربة قاضية، البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.
أما في وزن الثقيل، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيوووردلي وفريزر كلارك، وكلاهما يسعى لإثبات جدارته في حلبة الرياض، أما في وزن الكروزير (الطراد)، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا الذي سبق وأن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال “حلبة النار” ديسمبر الماضي، مع البريطاني جاك ماسي.
وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020 مع مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل، بينما تحضر للمرة الأولى مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة موسم الرياض عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.
وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً مهماً خاصاً بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر، مما يضفي طابعاً مميزاً ووطنياً على هذا الحدث العالمي.
ويُعد “IV CROWN SHOWDOWN” جزءاً من موسم الرياض الذي أصبح له مكانة كبرى كوجهة ترفيهية عالمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية موسم الریاض فی وزن

إقرأ أيضاً:

“العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية

الثورة نت../

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني على اليمن، وآخرها جريمة استهداف محيط مدرسة عائشة للبنات في مديرية التعزية والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة ١١ طالبةً.

ونددت وزارة العدل وحقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، باستمرار العدوان الأمريكي، البريطاني، في انتهاك السيادة اليمنية في محاولة للتعتيم على أكبر جريمةِ إبادةٍ جماعيةٍ في العالم بحق المدنيين في غزة ورفح والضفة الغربية بدعم أمريكي بريطاني.

وأشار البيان إلى أن استهداف العدوان الأمريكي، البريطاني لمحيط منشأة تعليمية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني بحق اليمنيين.

وأكد البيان أن استمرار دعم أمريكا لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في غزَّةَ ورفح، يمثل أكبر تجاوز وانتهاكاً لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، ويقود إلى المزيد من التصعيد الذي تسعى أمريكا إلى جر المنطقة إليه وإلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار وتهديد للأمن والسلم الدوليين.

وجددت وزارة العدل وحقوق الإنسان التأكيد على واحديةَ الجرائم في فلسطينَ واليمن من قِبل الكيان الصهيوني وشركائه “أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من الدول العربية”، التي باتت خاضعةً كلياً للخارج.

وأفاد البيان بأن أمريكا بانتهاكها للمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات الأممية وارتكابها للجرائم بحق الإنسانية، تثبت مراراً أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وما يزال دعمها ومساندتها لكيان العدو في ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة والتهجير القسري في تحدٍّ سافرٍ للإرادة الدولية.

ولفت إلى أن ضعف أداء الأمم المتحدة وارتهانها للقرار الأمريكي والترهيب والترغيب الحادث على المحاكم الدولية وإضعاف أي دور إنساني، جعل أمريكا والكيان الصهيوني يتماديان في ضياع وهدر الحقوق وانتهاك القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات التي تحمي المدنيين.

وجدَّدت وزارة العدل وحقوق الإنسان التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادة وشعباً وأحرار الأمة وشعوب العالم في مساندة الشعب الفلسطيني، داعياً إلى تكثيف المساعي الدولية بكل الوسائل الممكنة لوقف جرائم الإبادة والحصار الخانق بحق نساء وأطفال غزة.

وبينت أن كل النصوص الدولية تؤكد على حقَّ الدفاع عن النفس وحماية المدنيين وهو حقٌّ مكفولٌ للشعب اليمني في الرد على العدوان الأمريكي، البريطاني، داعياً شعوب الأمة إلى اتخاذ موقفٍ حاسمٍ من العُدوانِ الأمريكي الذي ينتهك سيادةَ الدول العربية، واتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ لوقف العُدوان الصهيوني على غزَّةَ المستمر منذ أكثر من ٢٦٦ يوماً.

وطالب البيان وسائلَ الإعلام العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، حاثاً المجتمعَ الدوليَّ والمنظماتِ الإنسانيةَ إلى القيام بواجبها القانوني والإنساني تُجاهَ الجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمنُ وفلسطين، ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف تدخلات أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • “موسم الرياض” يحتضن «الليلة اللاتينية»
  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” ينطلق في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • في منطقة THE VENUE وبمشاركة أبطال Golden Boy.. “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر