يستعد المطرب إيهاب توفيق لإحياء حفل جماهيري ضمن فعاليات الدورة 32 لـ مهرجان القلعة 2024، الخميس 22 أغسطس الجاري، على خشبة مسرح محكى القلعة،

تفاصيل حفل إيهاب توفيق بالقلعة مساء اليوم

ويستعيد الفنان الكبير إيهاب توفيق بمصاحبة فرقته الموسيقية ذكريات أغاني التسعينيات، وينتظر الجمهور باقة من أشهر أغانيه التي ساهمت في نجاحه وشهرته، منها: «سحراني، مراسيل، داني، الله عليك يا سيدي، تترجى فيا، ملهمش في الطيب، عدى الليل، يا أحلى منهم ويا سلام».

حفل مهرجان القلعة

الفقرة الأولى من حفل مهرجان القلعة، جاءت مع ليلة صوفي مع نجوم فرقة الإنشاد الديني الفقرة الثانية - الفنان إيهاب توفيق وفرقته

في الثامنة مساء الخميس حفل لفرقة الإنشاد الديني من إعداد الفنان مصطفى النجدي وإخراج مهدي السيد، ويضم مختارات من المؤلفات الروحانية التي تضم التواشيح والابتهالات والأناشيد الدينية التراثية والمعاصرة، منها: «أسماء الله الحسنى، اللهم صل على المحبوب، على باب سيدنا النبي، مدد يا نبي، يا أيها النبي، لأجل النبي، توشيح صلاة الله، البردة الشريفة، الحضرة، صلوا عليه».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيهاب توفيق الفنان إيهاب توفيق حفل إيهاب توفيق الإنشاد الديني إیهاب توفیق

إقرأ أيضاً:

نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)

حضر عدد من نجوم الفن المصري والعربي والغربي من ضيوف الدورة الحادية والثلاثين ل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، وحضرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة.

وبدأ الحفل  بفيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني ، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني، ويكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان.

ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»
  • نجل توفيق الدقن: تكريم والدي في عيد الفن الأول كان مفاجأة سارة
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • زوجة أكرم توفيق تنعى إيهاب جلال وأحمد رفعت.. ماذا قالت؟
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • إيهاب توفيق يحيي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية «صور»