عربي21:
2024-09-13@02:53:37 GMT

الاحتلال يشن غارات عنيفة على عدة بلدات جنوبي لبنان

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

الاحتلال يشن غارات عنيفة على عدة بلدات جنوبي لبنان

قالت القناة 14 الإسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات على 10 مناطق في عمق وجنوبي لبنان.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدات الخيام، محيبيب، كفرشوبا، عيتا الشعب، راميا، زبقين، كوثرية السياد، كفركلا.

ومساء الأربعاء، نفذ حزب الله، هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل وقبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بالتزامن مع غارات إسرائيلية عنيفة على بلدات في جنوب لبنان ما أسفر عن سقوط شهيدين.



وقال حزب الله، إن مقاتليه استهدفوا "قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل برشقات من صاروخ ‏كاتيوشا"، موضحا أن العملية جاءت ردا على "اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع".



وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 50 قذيفة من لبنان باتجاه الجولان السوري المحتل، زاعما أنه اعترض بعضها وسقط البعض الآخر في منطقة كاتسرين.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، بسقوط أربع قذائف في كاتسرين بالجولان السوري المحتل، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في مواقع عدة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "الجبهة الداخلية أبلغت سكان مستوطنة كاتسرين بعدم مغادرة المناطق الآمنة حتى إشعار آخر".

وأفاد إسعاف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين، إثر سقوط قذائف أُطلقت من جنوب لبنان، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي بيانات منفصلة، أوضح حزب الله أن مقاتليه هاجموا أيضا "مجموعة من جنود الاحتلال في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية، وذلك بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو الإسرائيلي"، وأوضح أنهم استهدفوا "موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية" أيضا.‏

وأشار الحزب، إلى مهاجمته "هدفا في موقع حدب يارون بمحلقة انقضاضية وإصابته إصابة مباشرة"، لافتا إلى أن العملية رد "على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة بيت ‏ليف".



وذكرت وزارة الصحة اللبنانية، أن الطيران الإسرائيلي أغار على سيارة في منطقة بيت ليف والوزاني في جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد لبناني وسوري.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي حصيلة مرشحة للزيادة، تسبب القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في استشهاد أكثر من 550 شخصا وإصابة أكثر من 1765 آخرين بجروح منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غارات الاحتلال حزب جنوب لبنان الاحتلال غارات حزب جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السوری المحتل جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  

 

 

دمشق- قُتل شخصان الخميس جراء ضربة جوية إسرائيلية الخميس 12سبتمبر2023،على محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بيان "استهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة شرق بلدة خان أرنبة على طريق دمشق – القنيطرة ما أدى لمقتل شخصين، أحدهما شخصية عسكرية، كانا بداخلها وتدمير السيارة".

وأكّدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" مقتل مواطنين "جراء عدوان إسرائيلي عبر طائرة مسيرة استهدفت سيارة مدنية بصاروخ عند المدخل الشرقي لبلدة خان أرنبة على طريق دمشق القنيطرة".

وأفاد مصدر أمني محلي وكالة فرانس برس عن "انتشال جثتين متفحمتين" من السيارة المستهدفة.

ولم يصدر تعليق إسرائيلي على الحادثة.

وجاءت الضربة الخميس بعد أيام على غارات نُسبت إلى إسرائيل وأودت ب18 شخصا في محافظة حماة (وسط)، وفق السلطات السورية.

وقال المرصد من جهته إن 27 شخصا، بينهم ستة مدنيين، قتلوا في تلك الغارات التي استهدفت "مركز البحوث العلمية" ومواقع أخرى في منطقة مصياف. وأشار إلى أنه يتمّ تطوير "صواريخ دقيقة ومسيّرات" في المركز الذي يضمّ خبراء إيرانيين.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لحليفيه إيران وحزب الله، لكن نادرا ما تؤكد اسرائيل تنفيذ هذه الضربات.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، في أعقاب شنّ الحركة الفلسطينية هجوما غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

وإن كان حزب الله أعلن فتح "جبهة إسناد" لغزة من جنوب لبنان ضد إسرائيل، فإن سوريا تحاول البقاء بمنأى من التصعيد الإقليمي، لكن حزب الله اللبناني وفصائل أخرى موالية لإيران تنفّذ أحيانا هجمات ضد مواقع إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة انطلاقا من سوريا.

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب حزيران/يونيو 1967، وأعلنت ضمّ أجزاء واسعة منها مطلع ثمانينات القرن الماضي. ولم يعترف المجتمع الدولي بهذه الخطوة، باستثناء الولايات المتحدة في 2019.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • سلسلة غارات على أطراف بلدات زبقين والشعيرية في قضاء صور بالقطاع الغربي جنوبي لبنان
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية