قال الإعلامي كمال ماضي، في مقدمة برنامجه «ملف اليوم»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إنه يبدو أن الأجواء تغيرات وتبدلت ملامحها إلى سخونة مستعرة لم نعتدها الفترات الماضية، مشددًا على أن الحديث ليس حديثًا عن تغيرات مناخية تعصف بكوكبنا ولا عن صيف يلهبنا بحرارة ورطوبة، ولكن الحديث هاهنا عن سخونة أجواء انتخابات الرئاسة الامريكية.

الملفات الهامة والشائكة عادت مجددًا إلى سطح الجدال والمنافسة

وأوضح أن أدوار البطولة تبدلت في الانتخابات الأمريكية، والمساعدة صاحبة الدور الثاني في خلفية المشهد أضحت بطلة بين ليلة وضحاها، والملفات الهامة والشائكة لدولة قطب بحجم بلاد العم سام الأمريكية عادت مجددًا إلى سطح الجدال والمنافسة، وذلك بعدما حجبتها حالة صحية مضطربة لرئيس حالي، اضطر للانسحاب من السباق نحو كرسي البيت الأبيض.

 

وشدد على أن ذاك السباق الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية مع حالته الصحية تلك، كان ستحول إلى إهداء سخي بالنتيجة إلى خصم عتيد عنيد تحول إلى بطل ملهم لحزبه الجمهوري، بعيد محاولة اغتيال فاشلة، فإذا بالامر يتحول رأسا على عقب، مع الوجه الجديد ذات الأصول الهندية، والتي التف حولها الديمقراطيون والتف حولها المدعمون المتبرعون أتداوي المترشحة الديمقراطية بالتي كانت هي الداء اتستخدم سلاح السن والكبر ضد ترامب كما استخدمه هو ضد بايدن، أما أن الخبرة الاقتصادية الطويلة للرجل كرجل أعمال ورئيس سابق تمنحه زخما لدى عموم الأمريكيين.

 

وتابع: «مشهد الانتخابات الأمريكية إذا بات ضبابيًا لا أحد على الإطلاق يعلم من سيقنتص المكتب البيضاوي ومن سيحكم منه هذا العالم.. من سيشعل حروبا ويخمد أخرى.. يفرض عقوبات ضد دول أو يدعم دولا أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كمال ماضي الانتخابات الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية

شهدت أسواق أسوان اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 تباينًا ملحوظًا في أسعار الخضروات والفاكهة، حيث سجلت بعض الأصناف ارتفاعات واضحة مقارنة بالأسابيع الماضية، مما يعكس التأثير المستمر للتغيرات الموسمية والظروف المناخية على الأسواق.

ارتفاع أسعار الخضروات في أسواق أسوان

تباينت أسعار الخضروات بشكل ملحوظ في أسواق أسوان، حيث سجل سعر كيلو الطماطم 25 جنيهًا، بينما بلغ سعر البطاطس للتَحمير أيضًا 25 جنيهًا للكيلو، كما وصل سعر البصل الأحمر إلى 15 جنيهًا للكيلو.  
وفيما يتعلق بالفلفل الأخضر الحشو، بلغ سعره 25 جنيهًا للكيلو، بينما سجل الفلفل الأخضر البلدي 20 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأبيض الحشو 25 جنيهًا للكيلو، والباذنجان الأسود "عروس" 20 جنيهًا للكيلو.

الخضروات الورقية والخضرة

سجلت الكوسة ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار حيث وصلت إلى 40 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر الجزر 25 جنيهًا للكيلو، وسجلت الملوخية 20 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر ربطة الخضرة أو الجرجير 5 جنيهات للربطة، والبصل الأخضر وصل إلى 15 جنيهًا لربطتين، أما الشطة البلدي فاستقرت عند 20 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفاكهة في أسواق أسوان

أما بالنسبة للفاكهة، فقد سجل العنب البناتي ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى 50 جنيهًا للكيلو، بينما بلغت أسعار الجوافة 40 جنيهًا للكيلو، والتفاح الأخضر 60 جنيهًا للكيلو. كما تراوحت أسعار المانجو بأنواعها بين 30 و50 جنيهًا للكيلو، وسجل البلح البرحي 40 جنيهًا للكيلو، بينما استقر سعر الموز عند 20 جنيهًا للكيلو، وسجل التين 40 جنيهًا للكيلو.

عوامل تؤثر على الأسعار

تشهد أسواق أسوان حالة من التذبذب في أسعار الخضروات والفاكهة، يعود ذلك بشكل رئيسي إلى تأثيرات الطقس والتغيرات الموسمية، بالإضافة إلى تكاليف النقل والتخزين، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار المنتجات الطازجة. 

تتزايد التحديات التي تواجه المزارعين في ظل الظروف المناخية القاسية التي تؤثر على جودة وكميات المحصول، مما ينعكس بدوره على الأسعار في الأسواق المحلية.

نظرة مستقبلية على السوق

من المتوقع أن تشهد الأسعار استقرارًا نسبيًا مع دخول فصل الخريف وتوافر محاصيل جديدة في الأسواق، مما قد يسهم في توازن العرض والطلب، وتخفيف الضغط على ميزانيات الأسر في أسوان، خاصة مع بدء مواسم جديدة للخضروات والفاكهة القادمة من مناطق إنتاجية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. حنان ماضي تحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • اليوم التالي للمناظرة الأمريكية
  • الانتخابات الأمريكية تدخل المراهنات المالية
  • مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية
  • أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق اليوم 11 سبتمبر.. ارتفاعات ملحوظة وسط تغيرات موسمية
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024: تجنب الجدال 
  • المناظرة الحاسمة.. مواجهة ترامب وهاريس على أرض الديمقراطية قبل الانتخابات المصيرية
  • خبير تركي يحدد طريقتان لترشح أردوغان مجددًا للرئاسة
  • وزيرالرياضة الحوثي يفشل بإقناع نظيرة السابق برفع يده عن مباني الأندية التي حولها مساكن لأسرته
  • بايدن يمدد العقوبات الخاصة بـالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية