أدلى 4 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في اطفيح، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة محتويات المنازل فى دائرة القسم.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين من بينهم عميل سيئ النية، له معلومات جنائية، واعترفوا بسرقة بعض محتويات منزل أحد الأشخاص بدائرة المركز شرطة أطفيح، وأرشدوا عن المسروقات، وأقروا بارتكاب وقائع سابقة عن طريق تتبع المنازل، والتأكد من غياب السكان، ومن ثم سرقة محتوياتها.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)

تعددت أهداف منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي ما بين تعميق فهم الظواهر العلمية وتطوير مهارات التفكير الناقد والتحليلي، إذ يهدف المنهج إلى تعزيز فهم الطلاب للظواهر العلمية بطريقة متكاملة، مما يسمح لهم بإدراك الروابط بين مختلف فروع العلوم وتطبيق هذه المعرفة في حل المشكلات الحياتية، ويسعى إلى تطوير مهارات الطلاب في التفكير النقدي والتحليل من خلال دروس متداخلة تربط بين الفيزياء، الكيمياء وعلوم الحياة، مما يساعدهم على تحليل الظواهر والمشكلات العلمية من زوايا متعددة.

تعزيز فضول الطلاب في ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

وضمن أهداف منهج العلوم المتكاملة، تعزيز التعلم القائم على التجربة، إذ يهدف إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة العملية والتجارب العلمية لتعميق فهمهم وتطبيق ما تعلموه في مواقف حقيقية، مما يعزز من مهاراتهم العملية، ويسعى إلى تعزيز فضول الطلاب وتشجيعهم على استكشاف المفاهيم العلمية بطرق جديدة ومبتكرة، مع التركيز على التطبيق العملي للتكنولوجيا في حل المشكلات البيئية المختلفة.

ووفق موقع وزارة التربية والتعليم يسعى المنهج إلى إعداد الطلاب ليكونوا قادرين على استخدام معارفهم العلمية في معالجة التحديات العالمية مثل التغير المناخي، الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتطوير مصادر الطاقة المستدامة، وبناء وعي لدى الطلاب حول القضايا البيئية والتحديات التي تواجه المجتمعات العالمية مع تشجيعهم على تحمل مسؤولية دورهم في الحفاظ على البيئة والمساهمة في تطوير حلول مستدامة.

يتكون ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي من محورين أساسيين، الأول يناقش استدامة الحياة في النظم البيئية من منظور التكامل العلمي، ويشتمل على 4 فصول الأول النظام البيئي المائي، والثاني الغلاف الجوي، والثالث التربة، والرابع عن دورالعلم في استدامة البيئة.

الطاقة والموارد الطبيعية

ويناقش المحور الثاني الطاقة والموارد الطبيعية، ويتكون من 4 فصول الأول يتحدث عن الموارد البيئية والثاني الطاقة المتجددة وغير المتجددة، والثالث عن أنماط تدوير الموارد واستثمارها والرابع مستقبل الطاقة.

وضمن نواتج التعلم في الفصل الأول من منهج العلوم المتكاملة، وفق «التعليم»، أن يتمكن الطالب من التعرف على الغلاف المائي وعلاقته بالأغلفة الأخرى على كوكب الأرض ويفسر دور دورة الماء في الطبيعة في إحداث التغييرات البيئية المختلفة، ويشرح التفاعلات الكيمائية في النظام المائي وتأثيرها على جودة المياه واستدامة الحياة البحرية.

أيضاً يوضح الطالب تأثير الخصائص الفيزيائية للماء كالحرارة النوعية والعوامل الفيزيائية المحيطة مثل درجة الحرارة والضغط على توزيع الكائنات الحياة واستدامة النظام البيئي المائي، ويقيم التكيفات البيولوجية للكائنات الحية في البيئة المائية ودورها في استدامة النظام البيئي.

ويمكن الاطلاع على المنهج من الرابط التالي

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1931&schoolYearId=1936&schoolSubjectId=39666&contentTypeId=7597&pageIndex=0&sortBy=0

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • 3 مصابين في حادث انقلاب سيارة بأطفيح
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بتوصيل الأسلاك
  • محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم بأسلوب المغافلة
  • حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • هل يحق لأي جهة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن النيابة؟ رئيس لجنة الإجراءات الجنائية يجيب
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة