ترامب: هجوم أوباما علي خلال المؤتمر الديمقراطي كان شخصيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بزشكيان: سأتابع شخصيا تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق

بغداد اليوم- متابعة

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أن التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية أمر ضروري للغاية، مؤكداً أنه سيتابع شخصياً تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق جاء ذلك في تصريحات للتلفزيون الحكومي عند عودته من محافظة البصرة التي كانت آخر محطة له ضمن أول زيارة خارجية له إلى العراق والتي استمرت ثلاثة أيام.

وقال بزشكيان في تصريحه التي تابعتها "بغداد اليوم"، "لماذا لا نستطيع نحن المسلمون تسهيل الحدود للسفر والتجارة مثل الدول الأوروبية؟ يجب علينا إنشاء شبكة للسفر من أفغانستان وباكستان إلى إيران وكربلاء ومكة وغيرها من البلدان الإسلامية، وإذا تمكنا من إقامة مثل هذا الارتباط، فإن اقتصادنا سوف ينمو، وسوف تستفيد المجتمعات الإسلامية من تجارب وابتكارات بعضها البعض".

وأضاف "وقد تعهدت في زيارتي لمرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف بالسير على نهجه والالتزام بتعاليمه وليس فقط الزيارة، ولكن لاتباع التعليمات التي إذا التزمنا بها نحن المسلمون، يمكننا تطبيق العدل وإنهاء التمييز، وسيتم استئصال الفساد من المجتمع".

ولفت بزشكيان إلى أنه "في رحلتي إلى العراق لزيارة مرقد أبي الفضل العباس (ع)، غيرت وجهي قليلاً، وارتديت القبعة ودعوت أن أتمكن من الزيارة وعدم مضايقة الزوار الكرام".

وكشف بزشكيان إنه سيتابع شخصياً تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق، وقال "في رحلتنا إلى العراق، كان هدفنا خلق الوحدة والتماسك حتى نتمكن من الوصول إلى رؤية مشتركة في مختلف المجالات، وسيتم تشكيل فرق من الجانبين لصياغة الخطط الاستراتيجية طويلة المدى، والتي نأمل أن يتم التوقيع عليها في الاجتماع المقبل".

وتابع "تم توقيع 14 وثيقة تعاون استراتيجي بين إيران والعراق والتخطيط لمتابعتها، وإن زيارة الأربعين كانت مثالاً واضحاً للتعاون بين البلدين، ويجب أن نتوصل إلى لغة مشتركة فيما يتعلق بالعلاقات الثقافية والاجتماعية والسياسية والأمنية".

مقالات مشابهة

  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين
  • مستشارة أوباما السابقة: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين (فيديو)
  • مستشارة أوباما: هاريس أعربت عن اقتناعها الكامل بضرورة حل الدولتين
  • بزشكيان: سأتابع شخصيا تطوير خطط استراتيجية مشتركة بين إيران والعراق
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • وزراء أتراك في زيارة جماعية إلى قبر الطفلة نارين.. سنتابع القضية شخصيا
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • مستشارة أوباما السابقة: المناظرة بين هاريس وترامب "تاريخية" (فيديو)
  • مستشارة أوباما: المناظرة بين هاريس وترامب تاريخية