بوابة الوفد:
2024-09-13@00:32:27 GMT

محافظ قنا يعقد جلسة حوارية مع 400 شاب وفتاة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

التقي الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، 400 شاب وفتاه ممثلين للكيانات الشبابية و الأحزاب السياسية، وتنسقيه شباب الأحزاب والسياسين ، ومنظمات المجتمع المدني، 
وطلاب من جامعة جنوب الوادى، و شباب مستقلين، وشباب الإعلاميين 
بالمحافظة، خلال جلسة حوارية بمسرح قصر ثقافة قنا، تحت عنوان "رؤية تنمية قنا 2030"، فى سابقة هى الأولى من نوعها على أرض قنا .

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعماد فتحي رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، محمود عبد الوهاب مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافي، و أنور جمال، مدير عام فرع قنا الثقافي، محمد عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأدار الجلسة الدكتور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا.


حيث بدأت مراسم الفاعلية بعزف السلام الجمهوري، واستعرض نائب محافظ قنا، أهمية مشاركة الشباب في مسيرة التنمية، ووضع الخطط المستقبلية، وأن الدولة لم تدخر جهدًا لتمكين الشباب فى كافة المجالات وتقديم سبل الدعم كافة لهم لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف "عمر"، بأن الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، حريص على عقد العديد من اللقاءات مع كافة الفئات وعلي رأسهم الشباب من أجل خلق رؤية مشتركة بين الدولة والمجتمع المدنى لتنفيذ خطة الدولة التنموية علي أرض المحافظة.

فيما تناول محافظ قنا ، خلال الجلسة الرؤية المستقبلية للمحافظة بحلول عام 2030، وأهم الخطوات التى تم اتخاذها لتنفيذ هذه الرؤية مع استعراض للخريطة التنموية علي أرض المحافظة، والتى يمكن تحقيقها خلال الفترة القادمة بالتعاون مع كافه المؤسسات الحكومية والأهلية، مطالباً الشباب بأن يضعوا أنفسهم في موقع المسئولية لتقديم رؤي ومقترحات متكاملة يكون فيها توازن بين العرض وإمكانية التحقيق علي أرض الواقع.

وأثني محافظ قنا، خلال الجلسة، علي بعض المقترحات التنموية التى عرضها المشاركين والتى تستهدف تحسين أداء بعض الخدمات المتعلقة بالمواطنين، مؤكداً وضعها عين الاهتمام و بحثها ودراستها بشكل جيد للتأكد من إمكانية تنفيذها علي أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، واستمرار اللقاءات مع الشباب لمشاركتهم فى عملية صنع القرار بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وشهدت الجلسة طرح العديد من الرؤى والمقترحات والتساؤلات، من قبل بعض الشباب والفتيات المشاركين بالجلسة للارتقاء بمنظومة العمل في القطاعات المختلفة بمحافظة قنا، أملأ في تحقيق رؤية تنموية جديدة علي أرض المحافظة بحلول عام 2030، لعل من أبرزها إعادة وضع قنا علي الخريطة السياحية والصناعية العالميه، وتوفير فرص عمل حقيقة للشباب، والارتقاء بمنظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وتجميل الشوارع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظ قنا جلسة جلسة حوارية شاب محافظ قنا علی أرض

إقرأ أيضاً:

بوفايد: جلسة المشري في المهاري تعزز الانقسام ولا تتماشى مع النظام الداخلي للمجلس

ليبيا – اعتبر عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 إدريس بوفايد أن ما حصل من الطرف الآخر يعزز ويرسخ الانقسام بكل تأكيد، مشيراً إلى أن الجلسة الأخيره في المهاري لا تتمشى مع النظام الداخلي لا من قريب ولا من بعيد.

بوفايد قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن الطلب الذي يتحدثون عنه وفق المادة 65 يتقدم 50 عضوا على الأقل بطلب رسمي لمكتب الرئاسة لعقد الجلسة وببنود محددة لا يمكن الخروج عنها إلا إذا استجد أعمال تناقش وإن وافق مجلس الرئاسة أن تعقد الجلسة في التاريخ المحدد في الطلب.

وأشار إلى أنه إّذا لم يوافق تعقد ويرأسها أكبر الأعضاء سناً وكل هذا لم يحصل ولا يوجد طلب رسمي موجه لمكتب الرئاسة وكل ما هو موجود مجرد اسماء مؤيده لمجموعة من رؤساء اللجان وهذا لا يعد طلب إطلاقاً.

وتابع “حتى إن كان الطلب صحيح وعقدت الجلسة إذا حضر أحد من اعضاء المكتب الرئاسي السابق او الحالي هو من يرأس الجلسة وليس الاكبر سناً والمقرر الأصغر، هنا في هذه الجلسة حضر النائب الثاني وهو من سلم له الطلب، هي ورقة عليها عدة أسماء في صياغتها انها تؤيد بيان اللجان الـ 7 وطرح موضوع المختلف عليها في التصويت لا يوجد في جدول الأعمال المحدد في الطلب المعيب”.

ولفت إلى أن المجلس في حالة انقسام حاد وكل الجلسات التشاورية ايام مجلس الدولة لا تتعدى الـ 50 عضو والـ47 نسبة جيدة بالنسبة الجلسة التشاورية وفقاً لقوله.

 ورأى أن الاعضاء الذين حضروا الجلسة التشاورية ليسوا التفاف مع محمد تكاله وجرى الاجتماع في جلسة تشاورية برئاسة تكالة والنائب الأول والمقرر لأن المكتب يعتبر مكتب تسييري حتى تنجز الانتخابات، مبيناً أن المشري ومن ورائه قفزوا على النتائج المبدئية واعتمدوها واقتحموا المقر وضربوا الباب بأرجلهم بالقوة وبحماية تشكيل مسلح معين واستولوا على الختم والدعوة التي وجهت الجلسة الماضية كانت من مجهول ومرفقة بختم ولا يوجد اسم لا مكتب مقرر ولا الرئاسة ولا غيره.

وأوضح أن الدعوة غير صحيحه وفي هذه الحاله الختم له ثلاث احتمالات إما صادر من مكتب الرئاسة أو الختم مسروق أو مزور، معتبراً أن مكتب الرئاسة الحالي تسيري وغير معترف بأن تكالة هو الفائز ويسير المجلس حتى تعلن النتائج النهائية والانتخابات وبعد التسليم والاستلام.

وأكمل “لا زلت متفائلاً من  وحدة مجلس الدولة ولكن لست متفائل من أداء دوره مع مجلس النواب وأن يصل لتوافق مستحيل وعودة مجلس الدولة اتوقعها خلال شهر، جلسة اليوم تكلمنا عن اعادة الانتخابات لأنها شابتها اكثر من شائبة ورقة صورت بالنقال وورقة لوزير الحكومة الموازي وورقة لزميل مستقيل وحامل استقالته وسلمها لوزارة الداخلية ! ثلاث أوراق بالإضافة الورقة الرابعة وهذه مبرر لإعادة الانتخابات من الصفر وليس فيها انحياز، الخيار الثاني أن ينسحب الاثنان المشري وتكالة وطلب هذا في الجلسة ولم نكون نجامل تكالة”.

ونوّه إلى أن رئيس لجنة المالية يفاوض الطرف الآخر باسم المجلس لكن مجرد مفاوض دون الأخذ بأي قرار والإشكالية لمن يعود لتكالة أم المشري الذي يعتمد على نتيجة مبدئية وليس نهائية.

وأردف أن تكاله رئيس تسييري فقط والمفاوض متواصل مع الطرفين المشري وتكالة والنقطة الاهم التوافق الذي يجب أن يكون على المحافظ المؤقت أما مسألة العودة للمادة 15 خارطة الطريق تونس جنيف امهلت المجلسين 60 يوم تعيين المناصب السيادية وفي حال تجاوز المدة يحال الأمر للحوار السياسي.

مقالات مشابهة

  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • السريري: تكالة يعزز انقسام مجلس الدولة 
  • محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة "ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد"
  • ولي العهد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الدولة الصيني
  • جلسة حوارية عن "المعرفة المحلية في عمان"
  • بوفايد: جلسة المشري في المهاري تعزز الانقسام ولا تتماشى مع النظام الداخلي للمجلس
  • السريري: جلسة تكالة تعزز الانقسام وتخالف النظام الداخلي لمجلس الدولة
  • المندوه يعقد جلسة مع أوباما لتسوية مستحقاته
  • محلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة