نظمت مؤسسة حياة كريمة أول معسكر لذوي الهمم ضمن فعاليات مبادرة Agile Youth  والتي تتضمن مجالات متعددة، من التكنولوجيا إلى الإبداع، ومن مهارات القيادة إلى تعزيز الوعي بأهمية العمل الجماعي والقضايا المعاصرة.

بدأ المعسكر بفعاليات ضمن مبادرة  Agile Youth بحضور50 مشاركا من ذوي القدرات الخاصة بمختلف أنواعها.

وأوضحت مبادرة حياة كريمة في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «المميز في ذلك المعسكر أن القائمين على التدريب في أول أيامه، هم من أبطال منتخب مصر من ذوى الهمم، ودار نقاشا عن التحديات التي واجهوها وكيف تغلبوا عليها  ليتخطوها خلال تدريب يوم كامل بالإضافة للألعاب والدعم النفسي».

كان اليوم الأول من تدريب حياة كريمة محوره تعزيز الصحة النفسية وتوعية المشاركين بالتحديات التي يمكن أن يواجهوها وكيفية التعامل معاها.

ويأتي هذا التدريب في إطار سعي مؤسسة حياة كريمة لتحقيق الدمج والتكامل من خلال الأنشطة المتنوعة  التي تشجع على التفاعل والاندماج.

ويسعى البرنامج إلى بناء قدرات المشاركين لتحقيق النجاح والإنجاز، وتطوير المهارات الفردية والجماعية من خلال التدريب المكثف للشباب وتعزيز شعورهم بالثقة بالنفس وقدرتهم على التغيير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة Agile Youth حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على تسهيل شكل الحياة على المواطنين الأكثر احتياجا، من خلال توفير كافة الخدمات المختلفة بجودة عالية وبالمجان، ما يساهم في التخفيف عنهم، إذ تهدف المؤسسة إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتطلق مؤسسة حياة كريمة، عددا من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل توفير الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين الأكثر احتياجا. 

وتنطلق قوافل حياة كريمة الطبية في محافظة كفر الشيخ، وتحديدا في وحدة بيلا المركزية التابعة لمركز بيلا، وتقدم خدماتها للأهالي الأكثر احتياجا في القرية والقرى المجاورة، وذلك على مدار اليوم وغدا. 

تخصصات طبية متنوعة 

وتضم قوافل حياة كريمة الطبية التي تنطلق اليوم في محافظة كفر الشيخ، عددا من التخصصات الطبية المختلفة؛ أبرزها: 

- النساء والتوليد 

- الأطفال 

- الأنف والأذن 

- الباطنة 

- العظام 

- التحاليل والأشعات الطبية 

- خدمات تنظيم الأسرة 

كما يوجد صيدالية علاجية مع القوافل، يتوافر بها كافة أنواع العلاج المختلفة التي يتم صرفها بالمجان للأهالي الأكثر احتياجا، وتنقل مؤسسة حياة كريمة الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من أجل تلقي الرعاية اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر