نشر المركز الوطني للأرصاد إرشادات للسلامة في أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.
وكتب المركز عبر حسابه على تطبيق إكس: نظرًا إلى التقلبات التي تشهدها بعض مناطق المملكة من هطول الأمطار، إليكم بعض الإرشادات في أثناء حدوث السيول والفيضانات والصواعق.إرشادات الأرصادتجنب المناطق المعرضة للسيول في حال هطول الأمطار.

عند هطول الأمطار، اتبع إرشادات السلامة وكن مطّلعاً على معلومات الطقس.#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/qAr51YmQjh— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 21, 2024عند حدوث الصواعق، ابتعد عن المناطق المكشوفة، ولا تستخدم أجهزة الجوال.ابق في المنزل حفاظًا على سلامتك.تابع الأحوال الجوية.نصائح للقيادة الآمنةكما وجه المرور السعودي عددًا من النصائح لقيادة آمنة في أثناء المطر، تسهم في تجنب الحوادث.
أخبار متعلقة وفاة 4 نازحين وإصابة 10 آخرين جراء الأمطار والعواصف باليمنيقظة وحذر.. نصائح أداء العمرة تحت الأمطارالمرور السعودي.. نصائح لقيادة سليمة تحت المطروجاءت نصائح المرور عبر حسابه على تطبيق إكس كالتالي:القيادة الآمنة أثناء المطر تسهم في تجنب الحوادث.#المرور_السعودي pic.twitter.com/9UNbGbOQ1N— المرور السعودي (@eMoroor) August 21, 2024تمهل وخفف السرعة.احرص على استخدام المساحات.حافظ على مسافة آمنة وكافية بينك والمركبات الأخرى.استخدم إشارات التنبيه في حال انعدام الرؤية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد المرور السعودي الأمطار والسيول المرور السعودی هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • هيرفي رينارد يثير الشكوك حول عودته لقيادة المنتخب السعودي
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • «البحر الأحمر» تشكل لجاناً لمواجهة موسم الأمطار والسيول
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد