(عدن الغد) خاص :

تسأءل السياسي والقيادي في الحراك الدكتور عبدالرحمن الوالي قائلا:  هل سيقبل الانتقالي فكرة تشكيل جبهه وطنيه جنوبيه موحده؟ .

واضاف الوالي في تغريدة على تويتر: سؤال للنقاش: هل سيقبل الانتقالي فكرة تشكيل جبهة وطنية جنوبية موحدة؟ الاجابة (لا)، وفكرته طبقها في مؤتمره الاخير فيما سمي (الحوار الجنوبي) .

وتابع: فهو يريد ان ينظم الآخرين اليه حسب الآلية التي يسير عليها هو منذ 6سنوات والتي لم تثبت نجاحها ولهذا فجبهة موحد للصف الجنوبي يجب تكون وحدة اتفاق.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة مكافحة الاوبئة ونواقل الامراض بكسلا

دشن والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق بمشاركة عدد من قيادات الولاية والفعاليات المجتمعية والمبادرات دشن انطلاق الحملة الكبرى الاصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض التي تنفذها إدارة الشؤون الصحية محلية كسلا بالتعاون مع صندوق اعانة المرضى الكويتي. وقال الوالي لدى مخاطبته المشاركين في الحملة ان الحملة تعتبر نفرة نوعية للتصدي لمرض الكوليرا سريع الانتشار.واوضح ان الأمطار التي تشهدها البلاد عامة وولاية كسلا خاصة لها تبعات وسلبيات كبيرة ادت الى تردي واضح في البيئة َوظهور بعض الاشكاليات الصحية واضاف اننا نشكر كل المبادرات التي جاءت للتفاكر للقضاء على هذه الامراض اضافة الى تعاون مواطن كسلا للتصدي للأوبئة.واشار الوالي الى الحراك الكبير الذي يتم على مستوى الأحياء بمدينة كسلا لمكافحة الأوبئة. ودعا الى التعامل بجدية مع الكوليرا باعتباره من الأمراض الأشد خطورة وقدم الوالي شكره لكافة الذين شاركوا وساهموا في دعم الحملة والتنسيق لانجاح برامجها.ووجه الوالي في هذا الصدد المحليات الاخرى للانتظام في اقامة حملات الصحة ومكافحة الاوبئة للقضاء على المرض.واكد الوالي ثقته في المجتمع وكافة المبادرات للمشاركة في الحملة التي تعتبر ضربا من ضروب معركة الكرامة كل حسب مجاله. من جانبه اوضح مدير صندوق اعانة المرضى الكويتي بولاية كسلا عبد المجيد فضل الله ان الصحة مسؤولية الجميع واكد التزام الصندوق للاستمرار في شراكته مع كافة الجهات ذات الصلة لصالح انسان السودان في كافة المجالات.ونوه الى التدخلات التي قام بها الصندوق عبر الحملة التي تم تدشينها خلال الأيام السابقة وعبر عن شكره للمدير التنفيذي محلية كسلا في متابعة الحملة واهتمامه بمراجعة الخطط واضافة بعض الحزم والتدخلات التي تستهدف تكثيف حملة مكافحة الكوليرا والقضاء على نواقل الأمراض وتعزيز الصحة من تدخلات مختلف الجهات موضحا ان الحملة المنفذة بلغت تكلفتها ٣٠ مليون جنيها. وجدد وقوفهم مع الجهات الرسمية للقضاء على الوباء منوها في ذات الوقت الى مشروع توفير مكبات النفايات لمحاصرة المرض. واشاد المدير التنفيذي لمحلية كسلا ادريس محمد علي بدور صندوق اعانة المرضى الكويتي في دعم العمل الصحي بالمحلية و ما تم من عمل في اطار المكافحة والقضاء على الاوبئة.ونوه الى اهمية تكثيف الحملات للقضاء على الامراض داعيا الى تكوين الشراكات للمضي قدما في هذا الاتجاه.واستعرض وزير الصحة الدكتور علي ادم جهود الوزارة في اطار مكافحة الامراض الوبائية المرتبطة بفصل الخريف وقال ان الوقت للعمل وان هنالك رسائل صحية عديدة مهمة مطلوبة ضد الوباء الذي انتشر في الولاية واكد بان الوزارة بالتنسيق مع الشركاء ستعمل على محاربة الوباء والقضاء عليه. تجدر الاشارة الى ان الحملة تجيء بمشاركة واسعة من المبادرات ومنظمات المجتمع المدني في وقت ارتفعت فيه معدلات الإصابة والوفيات بوباء الكوليرا الذي انتشر في عدد من محليات الولاية. وكانت السلطات بمحلية كسلا قد اتخذت قرارا للحد من انتشار المرض بمنع الباعة المتجولين وبيع الطعمية والفطائر والالبان وإغلاق السوق في الفترة من ٥ مساء الى ٥ صباحا في وقت دشنت فيه وزارة التنمية الاجتماعية مشروع التوعية المجتمعية عن وباء الكوليرا عبر الإعلام الجوال.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غدًا.. إعلان الفائزين في مسابقة الجدران المتساقطة
  • قبل مسلسل عمر أفندي.. أعمال فنية ناقشت فكرة السفر عبر الزمن
  • الحراك الجنوبي يهاجم المجلس الانتقالي بعد قرار تكليف المحرمي بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب
  • تدشين حملة مكافحة الاوبئة ونواقل الامراض بكسلا
  • الجزولي : هامة وطنية
  • الشهويدي: لقاء عقيلة والمشري المرتقب سيناقش ملف التمهيد للانتخابات عبر تشكيل حكومة موحدة
  • التعليم كأولوية وطنية
  • قوات الإنتقالي تعتقل داعية ” صوفي ” في شبوة 
  • التخبط السياسي بين الاستثمار والاستهتار
  • أحمد مكي يودع «الكبير أوي» ويخوض سباق دراما رمضان 2025 بعمل جديد