أبرز نبيل الشليح، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية في الشمال، تعليقا على العفو الملكي الموسع على المتابعين في قضايا الكيف، أن عداد العدالة ينبغي أن يرجع إلى الصفر مع مزارعي القنب الهندي بعد تنزيل قانون التقنين.

وأشار الشليح في تصريح لموقع « اليوم24 » إلى أن « العفو الملكي إشارة واضحة إلى ضرورة تغيير منظور العديد من مسؤولي الدولة، وخاصة الذين يسعون وينفقون من أجل أخذ مسؤوليات بالشمال وخاصة بأقاليم الكيف، حيث يظهر عليهم التطور المادي والمالي إثر تحمل هذه المسؤوليات ».

وقال: « يجب أن يستوعبوا جيدا أن سكان الشمال، وهذه الأقاليم خاصة، كانوا هم قاعدة جيش التحرير، وبعض قادته ساهموا في طرد المستعمر بكل تفان وإخلاص ووطنية، فلا يعقل أن يصبحوا بعد الاستقلال، وبعدما ابتلوا بزراعة القنب الهندي، موردا سهلا للعديد من ضعاف النفوس من المسؤولين، ويتم استغلال وضعهم المزري في مزيد من القهر والحكرة »، وفق تعبيره.

مشددا على أن « أبناء الشمال مغاربة أقحاح ووطنيون مخلصون، ويتمتعون بأخلاق عالية وحس حضاري رفيع، ويستحقون كل العناية والاهتمام »، مؤكدا في الصدد نفسه على ضرورة مواكبة الذين أطلق سراحهم ليستفيدوا من قانون تقنين القنب الهندي.

ودعا الشليح إلى « رفع التوعية بخصوص التورط في الشطط في استعمال السلطة، إذ يعاني أبناء أقاليم الكيف على الطرقات بسبب ترقيم سياراتهم، أو بسبب حروف رقم بطائقهم الوطنية »، متابعا: « كل الامتنان والشكر لصاحب الجلالة الذي أبدع بمناسبة ثورة الملك والشعب لتجديد الالتحام بينه وبين شعبه بشمال المغرب، ليثير انتباه كل من لازال يحلم بثروة سهلة على حساب سكان الشمال أن ذلك العهد قد ولى دون رجعة ».

كلمات دلالية العفو الملكي القنب الهندي الكيف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العفو الملكي القنب الهندي الكيف القنب الهندی العفو الملکی

إقرأ أيضاً:

كوكتيل مخدرات.. التحقيق مع إمبراطور الكيف في القاهرة


تباشر النيابة العامة تحقيقاتها مع عنصر إجرامي وبحوزته كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية قرابة 8 ملايين جنيه بالقاهرة، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكيميائي لفحصها وتحليلها وإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قد أكدت قيام عنصر إجرامي له معلومات جنائية مقيم بالقاهرة بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذًا من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه..وبحوزته كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات - كمية لمخدري "الحشيش – الآيس" - سيارة - مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" - 2 هاتف محمول)..وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • المؤبد لعامل أنهى حياة جاره بمطواة في المعصرة
  • كوكتيل مخدرات.. التحقيق مع إمبراطور الكيف في القاهرة
  • مخدرات بـ2 مليون جنيه.. سقوط تاجري الكيف في البحر الأحمر
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • عصبة الأبطال الإفريقية.. الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من ميدان المريخ السوداني(فيديو)
  • كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان
  • دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ
  • حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال
  • كريم السادات يكتب: العفو الرئاسى جزء من رؤية أوسع لتحقيق العدالة