موقع النيلين:
2024-09-13@00:08:20 GMT

المليشيا: إلحاق الأذى

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

المليشيا: إلحاق الأذى..
تعرضت مناطق واسعة فى امدرمان للقصف المنهجي ، تم يوم الاثنين قصف 14 دانة على قرى شمال ام درمان (الشهيناب وما جاورها)..
وتم استهداف أى مظهر لعودة الحياة ، بعد مستشفى الولادة تم قصف ميدان الشهداء (موقف مواصلات) ومسجد النيلين ، وقبل ذلك تم استهداف مستمر لمستشفى النو ، والهدف هو تعطيل الحياة وزيادة الاذي على المواطنين.

.
شوهدت ناقلات تحمل مدافع بشارع المعونة ببحرى لاستهداف مناطق كرري..
وبذلك المخطط تم قصف المدارس والمؤسسات المدنية فى الأبيض..
وتتعرض الفاشر يوميا لمواجهات من الاستهداف لبعض الاحياء وللقصف المتواصل..
وتمدد الجرائم فى قرى الجزيرة وفى سنار وفى قرية جلنقى ريفي أبو حجار..
ومع ذلك نسمع من يتحدث عن التزام (حماية المدنيين).. وفتح الطرقات..
الصور المنشورة عن قصف مزعوم للضعين تشير لحقيقة واحدة (إنها مدينة عامرة بالسيارات واسواقها مزدحمة بالناس وبالأغراض واسطح منازلها متخمة بالاطباق) ، وهذه حقوق لم يرد ذكرها ، ولكنها جرائم مستمرة..
المفاوضات مع الامريكيين أو غيرهم لابد من دخولها فى هذه التفاصيل الدقيقة ، والمهمة..
لا يحتاج السودان (للذرة والعدسية والقمح) ، وإنما يحتاج لفك الحصار عن سنار والدالي والمزموم والجزيرة أكبر مراكز الانتاج فى هذا الموسم الماطر.. و لكن المليشيا وهى تعرف ذلك تحرم الناس من الزراعة..
ومع ذلك هناك من ينتظر منهم خيرا..
لم يعد بإمكان مليشيا الدعم السريع الآن حشد 300 عربة قتالية لمهاجمة القيادة العامة أو المدرعات أو المهندسين أو كبري الفتيحاب كما حدث فى مثل هذه الأيام من العام الماضي ، لكن بإمكانهم تحريك 6 عربات و100 موتر لإلحاق الأذى بالمواطنين فى قرية جلنقي أو قتل الحيوانات البرية فى حديقة الدندر..
هذا ما يحدث الآن.. وكأن تشريد المواطنين وطردهم من دورهم ونهب ممتلكاتهم ليس كافيا لإشباع غريزة هذه المليشيا المتوحشة ، والقوى السياسية الحاضنة لها…
وهو ما يتطلب جرأة أكثر قبل ان تتحول هذه الحالة إلى أمر واقع..
حفظ الله البلاد والعباد..
ابراهيم الصديق على
21 اغسطس 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رونالدو: تن هاج سلبي مع مانشستر والنادي يحتاج إعادة البناء من الصفر

 

لندن (أ ف ب)
اعتبر كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم، أن سلوك الهولندي إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد سلبي للغاية ودعاه إلى استهداف لقب الدوري الإنجليزي على الرغم من أن النادي يحتاج إلى «إعادة البناء من الصفر».
وكان مهاجم النصر السعودي حاليا وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، اختلف مع تن هاج قبل انتهاء فترته الثانية مع يونايتد أواخر عام 2022.
ويعتقد رونالدو (39 عاما) الذي وصل إلى الهدف رقم 901 في مسيرته مع الأندية والمنتخب، أن ناديه السابق يحتاج إلى تغييرات جذرية، لكنه يرى أن تن هاج يجب ألّا يستبعد الفوز بالبطولات الكبيرة في الوقت عينه.
بعد الفوز بلقبي كأس إنجلترا وكأس الرابطة، قال تن هاج إنه «واثق تماما» من الفوز بالمزيد من الألقاب، لكنه أشار أيضا إلى أن فريقه «لا يزال بعيدا» عن أن يكون جاهزا للفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ الموسم الأخير للمدرب الاسكتلندي أليكس فيرجسون عام 2013.
وصرّح رونالدو في حلقة من بودكاست «ريو فرديناند يُقدّم» التي من المقرر أن تُبث الخميس أن «مانشستر يحتاجون إلى إعادة بناء كل شيء، في رأيي».
وأضاف «المدرب يقول إنه لا يمكنهم المنافسة للفوز بالدوري ودوري الأبطال. مدرب مانشستر يونايتد، لا يمكنك أن تقول إنك لن تقاتل للفوز بالدوري أو دوري الأبطال».
واحتل فريق «الشياطين الحمر» المركز الثامن في الدوري في الموسم الماضي، وهو أدنى ترتيب له منذ عام 1990، كما ودّع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.
وتابع نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي سابقا «هذا النادي يحتاج إلى وقت لإعادة البناء لأنه لا يزال واحدا من أفضل الأندية في العالم، لكنهم بحاجة إلى التغيير».
وأكمل «هم يفهمون ذلك. هذه هي الطريقة الوحيدة. لهذا السبب يظهرون أنهم يبدأون في التغيير مرة أخرى في هيكل النادي، الرئيس، البنية التحتية، مالكو النادي».
كان رونالدو الذي قضى ستة مواسم مع يونايتد في بداية مسيرته، سجل 27 هدفاً في 54 مباراة خلال فترته الثانية في أولد ترافورد بعد انضمامه من يوفنتوس في عام 2021.
وبعد خروجه بأكثر من عام، قال إنه شعر بـ«الخيانة»، وأوضح رأيه في تن هاج قائلاً: «لا أحترمه لأنه لا يظهر لي الاحترام».
ومع ذلك، أكّد أنه لا يزال يحب النادي مضيفاً «لست سعيداً بما حدث، لكن في الوقت عينه، لا يمكننا التحكم في بعض الأمور في حياتنا في بعض الأحيان، ولكن الأمر انتهى بالفعل».
وتابع «أنا أحب هذا النادي. لست من النوع الذي ينسى الماضي». 

أخبار ذات صلة «إليوت ليفربول».. «إصابة بالغة» في «وقت مزدحم» رونالدو لم يرشح هذا اللاعب للفوز بـ«الكرة الذهبية»!!

مقالات مشابهة

  • بوبان: اليويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • الأسطورة الكرواتي بوبان: يويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • اليونسيف: مقتل وإصابة 30 طفلًا في قصف طال مدنية سنار بالسودان
  • اليونسيف: 30 طفلا بين قتيل وجريح إثر سقوط قذائف على مدينة سنار بالسودان هذا الأسبوع
  • رونالدو: تن هاج سلبي مع مانشستر والنادي يحتاج إعادة البناء من الصفر
  • مشهد إتاوات يحتاج لتفسير
  • هل يستطيع نتانياهو إلحاق الهزيمة بحزب الله؟
  • يا بيرييلو النجاح يحتاج إلي فكرة جديدة