قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، إن البنك المركزي لم يجبر البنوك على وضع حدود للسحب الدولاري، نافيًا ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع حدود من قبل البنك المركزي للسحب الدولاري في البنوك.


وأضاف الأتربي خلال تصريحات متلفزة، أن قرار حدود السحب الدولاري متروك للبنك نفسه، مضيفا أن الجنيه المصري له حدود متفق عليها من قبل.


كما أوضح أن هناك حدودًا للسحب الدولاري في بنك مصر سيتم عرضها على مجلس الإدارة، وسيجري الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أن البنوك لا تستطيع أن تعطي مبالغ أكثر من 250 ألف جنيه.
 

وأكد على قوة القطاع المصرفي المصري، بعد إعادة الهيكلة، مؤكدا على حسن إدارة البنك المركزي، وارتفاع أرباح القطاع المصرفي، مضيفا أنه منذ تحرير سعر الصرف في مارس 2024، ارتفعت معدلات تحويلات المصريين بالخارج إلى المعدلات الطبيعية، بنسبة 200% عن الوقت السابق، مع تحويل المبالغ إلى شهادات ادخارية في البنوك.
 

ويذكر أن البنك المركزي نفى ما جرى رصده بشأن مطالبته البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية بداية من أول سبتمبر 2024.
 

وأعلن البنك المركزي أنه قرر في إبريل 2024 زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية ليصبح 250 ألف جنيه بدلًا من 150 ألفا، و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلًا من 20 ألفًا تيسيرًا على المتعاملين مع البنوك.
 

وقال البنك المركزي المصري إنه لا صحة لما تردد بشأن مطالبة البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية من سبتمبر.
 

وطالب البنك المركزي بضرورة تحري الدقة لدى تداول أي معلومات غير دقيقة خاصة بالقطاع المصرفي لتفادي أي تداعيات سلبية قد تؤثر على القطاع المصرفي بصفة خاصة والاقتصاد القومي بصفة عامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع ارباح اتحاد البنوك المصرية اتحاد البنوك 250 الف جنيه الأسبوع المقبل الاعلان عن البنك المركزي المصري التواصل الاجتماع الاقتصاد الأسبوع الاجتماعي العملات الأجنبية الطبيعية السحب النقدي الجنيه المصري التواصل الاجتماعي البنوك المصرية البنوك المصري عمليات السحب مواقع التواصل الاجتماعي مواقع التواصل واقع التواصل الاجتماعي البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي

أنقرة (زمان التركية) – شهد احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي تراجعا هذا الأسبوع، بعد المستويات القياسية التي سجلها بالأسابيع الماضية.

وتظهر بيانات البنك المركزي تراجع إجمالي احتياطي البنك المركزي إلى 150.2 مليار دولار بالأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكان إجمالي الاحتياطي في الأسبوع السابق لتلك الفترة يبلغ نحو 150.4 مليار دولار.

وخلال الأسبوع نفسه تراجع احتياطي البنك من النقد الأجنبي إلى 46.9 مليار دولار .

وتراجع صافي الاحتياطي باستثناء اتفاقيات المقايضة من 28.5 مليار دولار إلى 24.6 مليار دولار.

 

Tags: احتياطي البنك المركزي التركياحتياطي النقد الأجنبي في تركيا

مقالات مشابهة

  • تراجع احتياطي البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي
  • لو مسافر خارج مصر.. اعرف حدود السحب بالدولار من البنوك
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • بعد تعديلها.. حدود السحب النقدي بالعملة الأجنبية من فروع بنك مصر
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • البنك المركزي يحدد إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي.. 3 أيام
  • حدود السحب وتحويل الأموال عبر تطبيق إنستا باي (InstaPay Egypt) بعد قرار البنك المركزي
  • 30 ألف جنيه.. حدود السحب النقدي في 3 بنوك من ماكينات ATM
  • تصل لـ220 ألف دولار.. بنك مصر يضع حد أقصى للسحب اليومي بالعملات الأجنبية
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي