قال السفير عاطف سالم، سفر مصر السابق في تل أبيب، إن دولة الاحتلال بُنيت على فكرة توفير الأمن للمواطن اليهودي، ولكن هذا الأمر تزعزع الفترة الحالية، خاصة بعد عملية طوفان الأقصى، مما أدى لوجود هجرة عكسية وصل لـ500 ألف شخص وفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلي. 

أستاذ علوم سياسية: الاستفزازات بين إسرائيل وحزب الله متبادلة عاجل| توضيح مهم من البنك المركزي بشأن عمليات السحب من البنوك


وتابع "سالم"،خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، أن دولة الاحتلال لم تعتاد على الحروب طويلة الاجل، وهذا أدى لحدوث خسائر ضخمة جدًا دخل دولة الاحتلال خلال الحرب حالية، حيث أصيب ما يقرب من 10 آلاف جندي، منهم 38% من جنود الاحتياط، وهذا مؤشر مرتفع للغاية.

 
وأضاف أن الصراع في قطاع غزة معقد يرتبط بالأمن والتاريخ والجغرافيا، والتداخلات الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن الائتلاف الحالي من أصعب الحكومات في دولة الاحتلال،   ويسعى لوقف التفاوض الخاص بوقف اطلاق النار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال دولة الاحتلال تل أبيب فضائية ten دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد في تشكيل حكومة بديلة تعتبر بمثابة قفزة في الهواء، مشيرًا إلى أنّ هذه الخطوة يكمنها أن تمثل ضغطًا على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة في إسرائيل ستفشل

وأضاف «شعث» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الحكومة تمثل أكثر من نصف أعضاء الكنيست الإسرائيلي، لذا فإن أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة ستفشل.

وأوضح أن هناك جهود أخرى توازي جهود لبيد تسمى بالأجهزة الأمنية والدولة العميقة داخل الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن أن معظمهم قادة سابقين من قوات الاحتلال وألوية متقاعدين ويأتي على رأسهم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك.

نتنياهو يجر إسرائيل نحو المزيد من الهاوية

ولفت إلى أن معظمهم من القادة الكبار الذين خدموا في جيش الاحتلال الإسرائيلي وفي أجهزته، متابعًا :«القادة مضوا على وثيقة بضرورة وقف نزيف دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ إن نتنياهو يأخذ الدولة بقياداتها نحو المزيد من الهاوية وتتلقى إسرائيل الكثير من الضربات آخرها الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون اليوم الأحد باتجاه تل أبيب».

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي: هكذا فشل الجيش في قراءة المستقبل
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السابق عبدربه منصور هادي وهذا ما جرى بينهما
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ بالقرب من "تل أبيب" قادم من اليمن
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • لوفيغارو: اقتصاد إسرائيل يعاني بسبب حرب غزة
  • تقرير استخباراتي إسرائيلي: الحوثيون يخططون لشن هجوم بري على تل أبيب بعد وصول عناصرهم إلى سوريا (ترجمة خاصة)