عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذيرات من تأثر 2.5 مليون يمني بسبب نقص الدعم الدولي «يونيسف»: 77 مليون طفل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء التغذية

أفادت وكالة «يو كاي أم تي أو» البريطانية للأمن البحري، أمس، بأن ثلاثة مقذوفات أصابت سفينة تجارية على بعد 77 ميلاً بحرياً قبالة مدينة الحديدة الساحلية اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها وفقدان محركها.


ونقلت الوكالة عن ربان السفينة قوله إن «السفينة أصيبت بقذيفتين غير محددتي النوع قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة»، لافتة إلى أن «السفينة مقيدة الحركة ولا أنباء عن وقوع إصابات».
وأشارت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إلى أن الربان كان قد أفاد في وقت سابق بأن «زورقين صغيرين اقتربا من السفينة. كان على متن الزورق الأول من ثلاثة إلى خمسة أشخاص، بينما كان على متن الثاني نحو 10 أشخاص».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن السواحل اليمنية الأمن البحري الحوثيين الحديدة

إقرأ أيضاً:

عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، السبت، عن عدد الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على قوات ومواقع الحوثيين، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية التي يديرها الحوثيون.

وزعم عبدالملك الحوثي في كلمة، أن "أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكيين في الحد من العمليات العسكرية لقوات الحوثيين في البحار أو تردعها وتوقفها، ولم تتمكن من فرض أي شيء، بل تستهدف منشآت مدنية، كان آخرها استهداف مكان بالقرب من مدرسة للبنات في تعز، نتج عنها مقتل فتاتين وإصابة 18 فتاة أخرى"، حسب قوله.

وأوضح عبدالملك الحوثي أن "الغارات المعادية خلال الأسبوع الماضي بلغت 24 غارة توزعت على الحديدة وتعز وإب وصعدة ومأرب، لكن الأضرار كانت في محافظة تعز"، طبقًا لما نقلت عنه وكالة "سبأ".

وأردف زعيم الحوثيين المدعومين من إيران أن "الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 بدون طيار".

وأوضح أن من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية ما أسماها بـ(جبهة اليمن) هو الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات (روزفلت) من موقعها في البحر الأحمر.

وأشار الحوثي في كلمته إلى أنه "وبعد 12 شهرًا من الحرب على غزة، لا يوجد تحرك لا تحت عناوين العروبة والقومية، ولا تحت العناوين السياسية واتفاقيات الدفاع المشترك".

وقال زعيم الحوثيين إن "العرب لم تحركهم التزامات جامعة الدول العربية ومقررات المؤتمرات الرسمية، ولم يحرك المسلمون شيءُ لموقف جماعي حازم لنصرة الفلسطينيين"، طبقًا لما ذكرت وكالة "سبأ".

مقالات مشابهة

  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال قوي يقع قبالة كولومبيا البريطانية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • بدء عملية قطر ناقلة نفط استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن