صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@01:20:42 GMT

درجات الحرارة تعاود الارتفاع غداً

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة تركيب وحدتين إضافيتين من آلات إعادة التدوير في العين والظفرة الطقس المتوقع في الإمارات غداً

أدى امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، إلى انخفاض بدرجات الحرارة تجاوز درجتين عن أمس الأول، إذ سجلت درجة الحرارة العظمى «أعلى درجة حرارة» مسجلة على الدولة هذا اليوم 42.

5 درجة مئوية في براكة 2 (منطقة الظفرة) الساعة 13:15 وحرس حدود الجزيرة (منطقة الظفرة) الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، بينما بلغت أعلى درجة مسجلة على الدولة أول أمس 44.5 درجة مئوية، وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى عودة درجات الحرارة للارتفاع التدريجي، غداً الجمعة.
وساد أمس طقس مغبر وغائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة شمالاً وشرقاً، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عُمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس صحو إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكوَّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عُمان.
ويتوقع المركز أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع غداً الجمعة، حيث يسود طقس صحو إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، قد يصاحبها سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منخفض جوي سطحي درجات الحرارة الظفرة المركز الوطني للأرصاد الطقس درجات الحرارة الموج فی

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات

خلال الأيام القليلة الماضية تعرضت البلاد إلى موجة حارة شديدة، أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، ما دفع الكثيرين إلى السؤال عن موعد انتهاء الموجة الحارة، وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

موعد انتهاء الموجة الحارة

ومن جهتها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة، مشيرة إلى أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، لافتة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تتسبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وبالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة توقعت الأرصاد الجوية، وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على 6 محافظات وهي: الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد.

درجات الحرارة يوم السبت 14 سبتمبر 2024

القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • توقعات الطقس لليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: استمرار الارتفاع في درجات الحرارة
  • طقس اليوم.. استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة تصل إلى 80 على القاهرة
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدًا الخميس بمصر
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدا.. والرطوبة تصل إلى 90%
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي مع سقوط أمطار متفرقة
  • معدلات التضخم تعاود الارتفاع .. وتدابير حكومية للمواجهة