صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@01:32:44 GMT

يابانية ترث لقب «أكبر معمرة»

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

طوكيو  (رويترز) 

أخبار ذات صلة "غينيس": يابانية عمرها 116 عاماً تصبح أكبر شخص في العالم زلزال قوي يضرب طوكيو

قالت مجموعة بحثية، إن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ستمنح امرأة يابانية كانت متسلقة جبال تبلغ من العمر 116 عاماً لقب أكبر مُعمرة في العالم بعد وفاة امرأة إسبانية عن عمر 117 عاماً في وقت سابق من الأسبوع الجاري.


وولدت توميكو إيتوكا في 23 مايو 1908، وتعيش في مدينة أشيا غرب اليابان، وهي المستحقة التالية للقب أكبر مُعمري العالم بعد ماريا برانياس التي توفيت في دار رعاية إسبانية الاثنين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موسوعة جينيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية اليابان

إقرأ أيضاً:

إشادة إسبانية كبيرة بإبراهيم دياز بعد تألقه مع أسود الأطلس

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

أشادت صحيفة "ماركا" بأداء نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، مع أسود الأطلس، مبرزة أنه أثبت مرة أخرى بأنه أبرز نجوم المنتخب المغربي. وأوضحت الصحيفة الإسبانية في مقال لها أن دياز دخل احتياطيًا في المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره ليسوتو، والتي أقيمت في مدينة أكادير بسبب عدم توفر ملاعب صالحة في البلد المنافس.

وتابع المصدر أن الناخب الوطني وليد الركراكي قرر إراحة اللاعب المغربي-الإسباني في الشوط الأول، ومع استمرار النتيجة على التعادل السلبي، أدخله إلى أرض الملعب في الدقيقة 57 بدلًا من إلياس أخوماش. وأضافت "ماركا" أن دياز حاول طوال الشوط الثاني دون نجاح، حتى الدقيقة 93، حينما تم رفع كرة إلى منطقة الجزاء، استقبلها دياز بمهارة فائقة، وراوغ مدافعين قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في شباك الخصم. هذا الهدف الرائع كان الثاني له على التوالي بعد أن سجل في المباراة السابقة التي انتهت بفوز المغرب 4-1 على الغابون، ليُسجل بذلك هدفه الثاني في مباراته الدولية السادسة مع المنتخب المغربي، كما أضافت الصحيفة الإسبانية.

وأوضح المصدر أنه على الرغم من أن المباراة كانت تكتسي طابعا وديا بالنسبة للمغرب الذي سبق وتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستُقام على أرضه، إلا أن المنتخب المغربي يشارك في مجموعة التصفيات كما لو كان أحد المنتخبات المنافسة، مما يجعل منتخبا واحدًا فقط يتأهل من المجموعة.

وزادت "ماركا" أن الجماهير الحاضرة في الملعب انفجرت فرحًا احتفاءً بالنجم المدريدي إبراهيم دياز، الذي أصبح من بين أبرز الوجوه الرياضية في المغرب، لا سيما وهو يرتدي القميص رقم 10 مع المنتخب الوطني.

مقالات مشابهة

  • اعتداء شاب على امرأة مسنة داخل عمارة.. أمن وهران يكشف
  • يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم
  • إعلام أمريكي: فشل مهمة البحر الأحمر هو أكبر انتكاسة للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • تعرف على أكبر 6 حرائق غابات حول العالم.. وفيات ودمار هائل
  • يوتيوبر يصنع "أكبر وأضخم" هاتف آيفون في العالم
  • أكبر شركة لتعدين اليورانيوم في العالم تبعث رسالة صادمة إلى الغرب
  • إشادة إسبانية كبيرة بإبراهيم دياز بعد تألقه مع أسود الأطلس
  • صحيفة “ذا هيل”: الفشل في ردع الحوثيين أكبر انتكاسة وجودية للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • سائح عربي يصطاد ”أكبر سمكة في العالم” في سقطرى ويعيدها إلى البحر
  • توقعات أكبر تاجر نفط مستقل في العالم لذروة الطلب على النفط