صحيفة البلاد:
2024-09-13@00:31:53 GMT

“منشآت” تعزز فرص الإستثمار السياحي

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

“منشآت” تعزز فرص الإستثمار السياحي

البلاد ــ الرياض

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ فعاليات أسبوع السياحة، خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 29 أغسطس بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة وتمويلية، وذلك ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

ويهدف الأسبوع الذي يأتي بالشراكة مع صندوق التنمية السياحي، إلى توعية روّاد الأعمال بالفرص الاستثمارية في القطاع السياحي، بالإضافة إلى تعريفهم بالخدمات والبرامج المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة والتمويلية الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع.

وسيشهد الأسبوع عددًا من الجلسات الحوارية, من ضمنها استضافة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر العبدالجبار، والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في هيئة تطوير منطقة عسير سلطان الشهري، ورئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي نايف الماضي، ووكيل الأمين لشؤون الخصخصة في أمانة المنطقة الشرقية محمود البراهيم، والرئيس التنفيذي لشركة دان إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن أبا الخيل.

وتضم فعاليات الأسبوع 32 لقاء وجلسة حوارية لمناقشة الفرص المتاحة، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والتمويلية في القطاع السياحي , لتقديم خدماتهم ومبادراتهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مركز وطني لخدمة مستفيدي “صندوق الشهداء”

الرياض : البلاد

 وقّع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين اليوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالإضافة إلى عدد من الخدمات ذات الاهتمام المشترك.

 وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمدينة الرياض، حيث مثّل الصندوق في التوقيع مدير إدارة الخدمات المساندة عبدالمحسن ناصر الراشد، فيما مثَّل “سدايا” محمد بن عبدالله الزهراني، وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وأمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر.

 وتنص مذكرة التفاهم بين الجانبين، على وضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين، شملت إمكانية إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، يتم تشغيله بالشراكة بين الطرفين، وتعظيم الشراكة والاستفادة من المنصات والخدمات المقدمة من “سدايا” ، والتعاون في تسويق فرص الصندوق ودعم مشاريعه حسب المعايير المعتمدة لدى المنصة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي، كما تسعى المذكرة إلى الربط مع بنك البيانات الوطني لضمان تقديم خدمات الصندوق لمستحقيها بعد توقيع الشراكات مع الجهات الحكومية.

 وتأتي مذكرة التفاهم ضمن الجهود التي يسعى إليها صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، بتقديم برامج نوعية وخدمات مستدامة ومبادرات ذات أثر من شأنها أن تعمل على توفير حياة كريمة وآمنة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً.

مقالات مشابهة

  • السواح: التيسيرات الضريبية لـ «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مرهونة بتعديل قانون 152 لسنة 2020
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • بنك فلسطين يوقع اتفاقية بـ 65 مليون دولار دعما للمشاريع والتعافي الاقتصادي
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • مركز وطني لخدمة مستفيدي “صندوق الشهداء”
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة