البلاد – مكة المكرمة

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة, مشروع حافلات مكة، الذي يُعدّ أول مشروع نقل عام في المملكة، ويهدف إلى تطوير خدمات النقل في العاصمة المقدسة.

واطلع سموه على عرض تعريفي عن حافلات مكة؛ يتضمن أبرز التقنيات المستخدمة وأنظمة المراقبة والصوت، وأنظمة التبريد المتطورة, كما تفقد غرفتي المراقبة والتحكم والمحاكاة.

وذكرت “واس” أن الأمير سعود بن مشعل استقل حافلة إلى مبيت الحافلات الذي يشمل 8 مرافق، مستمعًا إلى نبذة عن مشروع حافلات مكة، الذي يغطي في المرحلة الأولى معظم الأحياء؛ عبر 12 مسارًا -بمسافة 580 كم- و431 محطة و400 حافلة ، وتجاوز عدد المستخدمين للحافلات منذ انطلاق المشروع أكثر من 161 مليون راكب.

وثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمشروع حافلات مكة، الذي يأتي امتدادًا لدعم إمارة المنطقة لمشاريع العاصمة المقدسة والارتقاء بخدماتها، مؤكدًا أن الهيئة الملكية تحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله – لخدمة ضيوف الرحمن وسكان مكة المكرمة.

يذكر أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة نالت جائزتين عن مشروع حافلات مكة؛ وهي جائزة (لبيّـتُم) للتميز الصادرة عن وزارة الحج والعمرة، وجائزة (مكة للتميز) لخدمات الحج والعمرة الصادرة عن إمارة المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مشروع حافلات مکة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة

المناطق_مكة

نفّذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، منذ بداية العام 1446هـ. 58,470 جولة رقابية شملت 3,321 جامعًا، و 8,714 مسجدًا، و 256 مصلى، وشارك في تنفيذ هذه الجولات 542 مراقباً
ومراقبة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح تقرير صادر بهذا الشأن اليوم ، أن هذه الجولات تمت خلال شهري محرم وصفر للعام الجاري 1446هـ، بهدف متابعة التزام منسوبي المساجد بأداء مهامهم وتطبيقهم للأنظمة والتعليمات الصادرة من الوزارة لضمان الالتزام بها، وكذلك متابعة حالة المساجد والجوامع من حيث النظافة والتشغيل والصيانة؛ بما في ذلك نظافة المباني، وتأهيل المرافق الصحية، ومدى جاهزية الأنظمة الصوتيه وأنظمة الإنارة والتكييف، ورصد الملاحظات والمخالفات التي قد تؤثر على راحة المصلين، حيث تم رفع تقارير فورية للجهات المختصة لضمان سرعة معالجتها.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف 13 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي 5 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءً

وتأتي هذه الجولات في إطار الجهود والأعمال التي تقوم بها الوزارة بكافة محافظات المنطقة؛لأهمية ضمان سير العمل والتأكد من اكتمال الخدمات المقدمة لبيوت الله ليؤدي المصلون صلاتهم بكل خشوع وطمأنينة، ولاسيما في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تشهد مساجدها كثافة عددية لضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين لتوفير أرقى الخدمات لها.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • نقلة في خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • نقلة خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • قصة الشيخ مطيع الرحمن النظامي الأمير السابق للجماعة الإسلامية البنغلاديشية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة لربط بيانات الجهات المعنية بخدمات الوزارة