صحيفة البلاد:
2024-09-13@01:04:25 GMT

وطن ملهم

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

وطن ملهم

في موعد متجدد للعالم مع طموح المملكة، ودورها الرائد لمستقبل التقدم، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – حفظه الله – تنظم “سدايا” أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، في نسختها الثالثة بالرياض سبتمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 300 متحدث، وحضور دولي واسع.

هذه القمة تعد واحدة من أهم القمم العالمية في هذا المجال، اتساقًا مع مُستهدفات رؤية المملكة 2030 بقيادة سمو ولي العهد – أيده الله- لجعل المملكة أنموذجًا ومركزًا تقنيًا عالميًا لأحدث التقنيات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي؛ حيث تعمل القمة على صياغة الأفكار والرؤى، ووضع أطر وأخلاقيات استخداماته؛ لذا يهتم بها المختصون في العالم كثيرًا، لتوسيع الاستفادة من حلوله في تسريع عجلة التطور.

وهكذا يتعاظم رصيد هذا الوطن الغالي، ودوره الحضاري المميز في تقدم البشرية، من خلال مشروعات رائدة، تعزز منجزاته لمسيرة التنمية المستدامة، والاستثمار الطموح في أحدث التقنيات؛ وفي مقدمتها البيانات والذكاء الاصطناعي، والمبادرات السعودية الملهمة، لتعزيز التعاون الدولي في هذه المجالات الحيوية، لبناء حاضر ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

روبوت يقدم القهوة السعودية لزوار قمة الذكاء الاصطناعي … فيديو

الرياض

شهدت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة ، والذي عقدت اليوم الثلاثاء في الرياض ، روبوت يتجول بين الزوار ويقدم لهم القهوة السعودية دون تدخل بشري .

وأظهر مقطع الفيديو ، الروبوت وهو يقدم القهوة للحضور ، إذ يمسك في أحد ذراعيه دلة القهوة والذراع الآخر يحتوي على أكواب التقديم ، في مشهد أثار إعجاب ضيوف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي .

وتنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ، فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات ، وستستمر حتى 12 سبتمبر .

ويُذكر أن المشاركين في فعاليات القمة أكثر من 300 متحدث، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء المتخصصين من 100 دولة مهتمة بمجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/6kGqs_vO5bBF4TtE.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • سفير الصين: زيارة رئيس مجلس الدولة إلى المملكة ناجحة جدا
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تناقش الأطر والسياسات لاستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي في السعودية!
  • روبوت يقدم القهوة السعودية لزوار قمة الذكاء الاصطناعي … فيديو
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة
  • السعودية.. قمة عالمية للذكاء الاصطناعي!