زنقة 20:
2024-09-13@02:20:37 GMT

بنك المغرب يصدر ورقة نقدية جديدة بمناسبة عيد الشباب

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بنك المغرب يصدر ورقة نقدية جديدة بمناسبة عيد الشباب

زنقة20ا علي التومي

بمناسبة عيد الشباب المجيد أصدر بنك المغرب يطرح ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما، ستدخل حيز التداول ابتداءً من الأربعاء 21 غشت 2024 .

وقال بنك المغرب في منشور له ان هذه الورقة تتميز بتصميم يبرز التراث المعماري المغربي الغني والتطور السوسيو- ثقافي للبلاد.

واضاف بنك المغرب ان الورقة تتضمن صورة الملك محمد السادس نصره الله وشعار المملكة، إلى جانب زخرفة مستوحاة من الأبواب المغربية ومنظر لجامعة القرويين بفاس.

ويظهر في ظهر الورقة رسومات تمثيلية للمسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، إلى جانب قصبة آيت بن حدو و ومدرج
لمنشأة رياضية.

وتم تصميم الورقة البنكية الجديدة باستخدام أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان من خيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية، والشريط القزحي على الظهر والرسومات ذات العلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر، وكذا الأرقام التسلسلية
التصاعدية.

إلى ذلك خلص البنك بالتأكيد أن جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه الورقة البنكة الجديدة قد تمت بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة بالمملكة.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بنک المغرب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد

استقبل وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الأربعاء في مطار الكويت الدولي وزير الرياضة والشباب في دولة قطر الشقيقة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي عقب الاستقبال إن هذه الزيارة تأتي تجسيدا للعلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين وتهدف إلى تعزيز العمل والتعاون المشترك في مجالات الرياضة والشباب.

وأشار الى أن هذه الزيارة تأتي أيضا ضمن سلسلة من الزيارات الأخوية المستمرة بين البلدين لتفعيل الشراكة والتعاون والتكامل في هذه المجالات الحيوية والمهمة معربا عن تطلعه إلى أن تحقق نتائج إيجابية تعود بالنفع على الشباب والرياضيين في البلدين.

وأكد الوزير المطيري أن العلاقات الكويتية القطرية متينة ومتجذرة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظهما الله ورعاهما. وشدد على أهمية العمل وفق توجيهات القيادة السياسية لتطوير وتعزيز العلاقات المتميزة مع الأشقاء.

المصدر كونا الوسومقطر وزير الشباب

مقالات مشابهة

  • حملة ارجع صلي تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وتحظى بتفاعل واسع في المغرب
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • حمدان بن محمد: دبي ملهمة وسبّاقة في تصميم المستقبل وتشكيله
  • أخنوش:الإصلاحات التي قمنا بها إلى جانب الإستقرار الماكرو إقتصادي لبلادنا تحضى بتنويه المؤسسات المالية الدولية
  • المؤتمر السادس للقلب بمستشفى الفيوم العام يناقش 12 بحث علمي جديد
  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس
  • الملك محمد السادس يوجه برقيات تهنئة لأبطال بارالمبياد باريس
  • دراسة بحثية: الأقاليم الجنوبية تفتح آفاقاً استثمارية ضخمة للشركات البريطانية
  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية