شمسان بوست:
2024-09-13@00:37:34 GMT

الإمارات تقبل أوراق اعتماد سفير “طالبان”

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

قبلت الإمارات، الأربعاء، أوراق اعتماد سفير حركة “طالبان” لدى أبو ظبي، في أكبر إنجاز دبلوماسي لحكام أفغانستان منذ إرسالهم سفيرهم إلى الصين.

وأكدت وزارة الخارجية في كابل الخبر عن قبول أوراق اعتماد بدر الدين حقاني في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”. ولم ترد الوزارة على طلبات للحصول على معلومات حول حقاني، الذي كان في السابق مبعوث “طالبان” إلى الإمارات.

ولا يرتبط حقاني بعلاقة قربى بوزير الداخلية بالوكالة سراج الدين حقاني، لكنه من فريقه.

ورغم أن حركة “طالبان” لا تزال معزولة عن الغرب، إلا أنها سعت إلى إقامة علاقات ثنائية مع القوى الإقليمية الكبرى.

وفي الأسبوع الماضي، وصل رئيس الوزراء الأوزبكي عبد الله أريبوف إلى أفغانستان في أعلى مستوى زيارة لمسؤول أجنبي منذ عودة “طالبان” إلى السلطة قبل ثلاث سنوات.

وتقول الأمم المتحدة إن الاعتراف بحكومة طالبان رسميا “يكاد يكون مستحيلا” في ظل وجود قيود على النساء والفتيات.

المصدر: “أسوشيتد برس”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون

 

 

 

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، فرص التعاون المشترك وإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة تدعم ريادة الأعمال النسائية، وتوفر أدوات نوعية تُمكن سيدات الأعمال من تطوير أعمالهن واستدامتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس الأول في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري ، رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر النعيمي ، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، ودانة العامري ، نائب رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وعضوات مجلس إدارة المجلس والجمعية.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بالتعاون الفعال والقائم بين المجلس والجمعية، وحرص الطرفين على دعم أواصر التعاون المستدام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والمعارض النوعية التي تخدم في المقام الأول صاحبات الأعمال في الدولة وتحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما .

من جانبها أثنت الدكتورة شفيقة العامري، على الدور الريادي لمجلس سيدات أعمال عجمان في دعم الأنشطة الاقتصادية لصاحبات الأعمال في عجمان والدولة بشكل عام عبر توفير باقات واسعة من المبادرات والبرامج والمعارض المتخصصة، مشيرة إلى حرص الجمعية على توطيد التعاون مع المجلس لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتناول اللقاء بحث آليات مشاركة مجلس سيدات أعمال عجمان في معرض “جود” والذي تنظمه جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، خلال شهر نوفمبر 2024 وفرص الاستفادة من نوعية الأنشطة التدريبية التي تتخلل فعاليات المعرض إلى جانب عرض الأزياء المصاحب.

وأوصى اللقاء بأهمية تنظيم فعالية خاصة بالتعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، لتستهدف الفعالية صاحبات الأعمال الخليجيات وتوفير منصة لهن لتبادل الخبرات والشراكات.

كما ناقش اللقاء تنظيم فعاليات متخصصة في تحسين جودة الحياة والصحة النفسية للسيدات، فيما أكد الحضور ضرورة التعاون لتنظيم برنامج متكامل في القطاع العقاري بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، بهدف تمكين صاحبات الأعمال. وام


مقالات مشابهة

  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • تراجع زراعة الأفيون 95 بالمئة بعد حظر طالبان.. ما تأثيره اقتصاديا؟
  • مجموعة الأزمات: كيف نجحت طالبان في خفض 95% من زراعة المخدرات؟
  • “ماغناتي”: 19.2 مليار درهم حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • تفاصيل أكبر مشروع لنقل الغاز بآسيا دشنته طالبان
  • نادي الشارقة للسيارات القديمة ينال اعتماد تجديد ثلاث مواصفات عالمية في “الآيزو”
  • أفغانستان تعلن موعد إغلاق سفارتها لدى النرويج
  • «الخارجية» تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد