أعلنت شركة "أوروبيان سليبر" عن خدمة موسمية جديدة ستعبر أوروبا من بحر الشمال إلى البحر الأدرياتيكي، مرورًا بتسع مدن مختلفة.

اعلان

وتقول مجموعة السكك الحديدية إنه تم الإقدام على هذه الخطوة بهدف استيعاب كل عطلات الرياضات الشتوية وعطلات المدينة وكرنفال البندقية، الذي سيقام في الفترة من 22 شباط/ فبراير إلى 4 آذار/ مارس من العام المقبل.

إليك كل ما تود معرفته عن موعد بدء التشغيل ومكان انتقال الركاب.

القطار يمرّ بتسع مدن أوروبية

يأتي القطار الليلي الجديد "استجابة للطلب الكبير على السفر للرياضات الشتوية وعدم وجود خطوط قطار مناسبة"، وفقًا لأوروبيان سليبر.

سيبدأ المسار الموسمي في بروكسل وينتهي في البندقية، وهي وجهة جديدة للشركة البلجيكية الهولندية. ستأخذ الرحلة الليلية الركاب عبر بلجيكا وهولندا وألمانيا والنمسا قبل أن تنتهي في إيطاليا.

وستتوقف في أنتويرب وروتردام وأوتريخت وكولونيا وميونيخ وإنسبروك وفيرونا في طريقها.

يقول كريس إنجلسمان، المؤسس المشارك لأوروبيان سليبر إن الركاب سيتمكنون من ركوب القطار من بلجيكا وهولندا، والاسترخاء براحة في سيارة المطعم، بينما ينقلهم القطار عبر ألمانيا والنمسا، وعبر جبال الألب، وينتهي في مدينتي فيرونا والبندقية التاريخيتين في اليوم التالي.

ستنطلق الرحلة الافتتاحية من بروكسل في 5 شباط/ فبراير 2025، مع تشغيل الخدمة مرتين أسبوعيًا تقريبًا وتستغرق حوالي 15 ساعة.

Related"حلم الصحراء" السعودي.. كل ما نعرفه عن مشروع أول قطار فندقي في الشرق الأوسطاقتصادي ورفيق بالبيئة... فرنسا تعرض الجيل الجديد للقطار فائق السرعةشاهد: خدمة جديدة مريحة وصديقة للبيئة.. قطار لَيْلي من بروكسل إلى براغ

يقول إنجلسمان: "يستوعب هذا الجدول العطلات المدرسية وموسم ذروة الرياضات الشتوية، ويوفر خيار سفر مستدام وممتع إلى كرنفال البندقية الشهير".

ويُضيف: "يمثل هذا إنجازًا مهمًا جديدًا لشركة "أوروبيان سليبر" وراحة السفر الليلي عبر أوروبا بشكل أكثر استدامة".

متى يتم فتح الحجز للقطار الليلي الجديد؟

تقول "أوروبيان سليبر" إنها لا تزال تضع اللمسات الأخيرة على مواعيد المغادرة والوصول مع السلطات وسيتم إصدار جدول زمني قريبًا.

ومن المتوقع أيضًا إصدار معلومات حول أسعار التذاكر قريبًا.

سيتم فتح الحجز رسميًا في 1 أيلول/ سبتمبر، وستكون الخدمة متاحة أيضًا للحجز من خلال الشريك "جرين سيتي تريب"، وهو مشغل رحلات صديق للبيئة مقره في هولندا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتلى ومصابون جراء خروج قطار عن مساره في الهند تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء خروج قطار عن مساره في روسيا يتسبب بوفاة 3 أشخاص وإصابة العشرات بروكسل البندقية جبال الألب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا بروكسل البندقية جبال الألب روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن حادث اصطدام قطارين بالزقازيق

كشف محمود الشاذلي، مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا إن مدينة الزقازيق شهدت اليوم حادث اصطدام القطار 3995 المتجه للإسماعيلية وقطار 3262 قادما من المنصورة، وتوجد تلفيات كبيرة في القطار المتجه للإسماعيلية، حيث تأثرت المقصورة الرئيسية وإحدى العربات جراء الحادث.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الهلال والرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh اليوم في دوري روشن السعودي 2024

وأضاف «الشاذلي»، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هناك حصرا مبدأيا لما نتج عنه من إصابات ووفيات، حيث وصل العدد إلى 18 حالة إصابة وحالة وفاة، وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة لتقديم الإسعافات اللازمة.

وتابع: «رجال الأمن موجودون في مكان الحادث وسيارات الإسعاف والحماية المدنية أيضا، في محاولة إزالة أثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى».

وواصل: «قوات الحماية المدنية وصلت لمكان الحادث منذ الوهلة الأولى، حيث توجهت نحو الحادث، وحاولت مساعدة المصابين والوفيات للخروج من القطار الذي تأثر بشكل كبير، الذي ظهر عليه التلف داخليا وخارجيا، لعدم حدوث مشكلة في خروج المصابين، لتلقيهم العلاج اللازم من خلال سيارات الإسعاف التي نقلتهم للمستشفيات».

ولفت أن هناك أعداد غفيرة من المواطنين في مدينة الزقازيق، خاصة منطقة الكوبري الجديد، ومدير أمن الشرقية اللواء عمرو رؤوف وصل منذ قليل لمكان الحادث، لمتابعة ما وصلت إليه الحماية المدنية، وكيفية إزالة آثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • تأخر إطلاق القطار الليلي الرابط بين أمستردام إلى برشلونة عام إضافيا فما هي الأسباب؟
  • «قصة» العربة الأخيرة في قطار الموت.. ناجون يتحدثون لـ الأسبوع
  • من العياط للبدرشين.. القطار ينهي حياة شابيين في حادثين منفصلين
  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • اكتشفت مصرعهما.. فاجعة فتاة كانت تبحث عن أمها وشقيقتها بين مصابى حادث القطار
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • تفاصيل جديدة عن حادث اصطدام قطارين بالزقازيق
  • مراسل «إكسترا نيوز»: محاولات لرفع القطار المتضرر في حادث الزقازيق
  • بث مباشر.. حادث تصادم قطارين بالشرقية أمام الكوبري الجديد