يُقدم بنك مصر إلى مختلف عملائه مجموعة متنوعة من شهادات الإدخار، والتي تناسب كافة احتياجات العملاء، والتي يلجأ إلى شرائها المواطنين بحثاً عن استثمار أموالهم بطرق مضمونة وبأعلى عائد، لذا تستعرض «الوطن» أعلى فوائد شهادات بنك مصر 2024.

أعلى فوائد شهادات بنك مصر 2024

وجاءت أعلى فوائد شهادات بنك مصر 2024، وفقاً لما أعلنه بنك مصر عبر موقعه الرسمي، كالتالي:

شهادة طلعت حرب

شهادة «طلعت حرب» هي شهادة من بنك مصر، ومدتها 12 شهراً، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها، ونسبة عائد الشهادة 23.

5% ويصرف العائد شهرياً أو 27% في نهاية مدة الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها ولكن بشرط مرور 6 شهور من تاريخ إصدارها.

شهادة «ابن مصر» الثلاثية المتناقصة

هي شهادة إدخارية من بنك مصر، مدتها 3 سنوات متناقصة، ويصرف العائد بدوريات مختلفة وفقاً لتلبية احتياجات العملاء، 

- عائد سنوي متناقص يصرف سنوياً: 30% في السنة الأولى - و25% في السنة الثانية - و20% في السنة الثالثة.

- عائد سنوي متناقص يصرف ربع سنوياً: 27% في السنة الأولى - و23% في السنة الثانية - و19% في السنة الثالثة.

- عائد سنوي متناقص يصرف شهرياً: 26% في السنة الأولى - و22.5% في السنة الثانية - و19% في السنة الثالثة.

شهادة القمة

شهادة القمة هي شهادة إدخارية من بنك مصر مدتها 3 سنوات، دورية صرف العائد شهرياً، وقيمة العائد 21.5%، الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات بنك مصر 2024 شهادات الادخار أعلى عائد شهادات البنوك شهادات البنوك 2024 بنك مصر شهادات بنك مصر أعلى فائدة فی السنة

إقرأ أيضاً:

استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا

أفاد تقرير صدر مؤخرًا أن أستراليا تمتلك 18% من إجمالي آلات القمار في العالم، مما يجعلها البلد الذي يضم “أكبر نسبة خاسرين” على مستوى العالم، وفقًا لما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية. وأوضح التقرير الصادر عن المعهد الأسترالي للصحة والرفاهية أن أكبر شركة منتجة لآلات القمار هي شركة أسترالية تُدعى “أريستوكرات”، مشيرًا إلى أن 76% من تلك الأجهزة، المعروفة باسم “البوكيز” (Pokies)، تتواجد في أستراليا.

وبناءً على ذلك، ذكرت الصحيفة أن الأستراليين يُعتبرون “أكبر الخاسرين في القمار” على مستوى العالم من حيث نصيب الفرد، حيث ينفقون نحو 25 مليار دولار سنويًا على المقامرة. ولا يعود هذا الإنفاق الكبير إلى إقبالهم على الكازينوهات الكبرى، بل نتيجة توفر آلات القمار في معظم الحانات الصغيرة في المدن والبلدات، باستثناء ولاية أستراليا الغربية التي تقتصر فيها تلك الأجهزة على الكازينوهات الكبرى، مما يجعلها صاحبة أدنى نسبة خسائر للفرد في البلاد.

وتحتل ولاية نيو ساوث ويلز المرتبة الثانية عالميًا بعد ولاية نيفادا الأميركية (حيث تقع لاس فيغاس) من حيث عدد آلات القمار، إذ تضم نحو 90 ألف آلة، أي بمعدل آلة واحدة لكل 88 شخصًا، مقارنة بنيفادا التي يبلغ عدد سكانها 3.1 مليون نسمة وتضم حوالي 120 ألف آلة.

وبحسب تقرير نشرته شبكة “إس بي إس” الأسترالية، فإن الحكومة تدرس حاليًا فرض حظر جزئي على إعلانات المقامرة، مع الاعتراف بأن الوضع الحالي “لا يمكن أن يستمر”.

وحسب التقرير ذاته، فقد أعربت القنوات التلفزيونية المجانية عن قلقها من الخسائر الكبيرة في الإيرادات الناتجة عن مثل هذا الحظر، كما حذر رئيس الوزراء الأسترالي، أنطوني ألبانيزي، من العواقب غير المقصودة للحظر الكامل. ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الإدمان على القمار جعل الكثير من الناس يخسرون منازلهم أو يفقدون وظائفهم، ناهيك عن تعاطي المخدرات. ونقلت عن إحداهن قولها إن شقيقها خسر مدخرات تقاعده البالغة نحو 40 ألف دولار بسبب القمار، فيما تعافت هي من إدمان استمر لمدة 6 أعوام. وأشارت الصحيفة البريطانية أيضا إلى أن مقامرا شابا يبلغ من العمر 21 عاما قد حاول الانتحار مرتين بسبب خسائره في ألعاب الميسر.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. 3 شهادات آيزو نظير جودة وخدمات نظام مركز البلاغات 940
  • الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. اعرف التفاصيل واحسب الفائدة
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • اعرف فوائد شهادات البنك الأهلي 2024.. «أعلى عائد على أموالك»
  • في اتصال هاتفي.. أيمن حسين يطمئن الشعب العراقي: عائد بعد 10 أيام
  • سعر سبيكة الذهب btc اليوم في محلات الصاغة.. «استثمر فلوسك»
  • الحرارة أعلى من معدلاتها ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا