القاهرة – تاق برس- أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو، إنه سيتم إلغاء الاجتماع المزمع عقده في القاهرة مع وفد السودان القادم من بورتسودان، بعد أن خرق الوفد البروتكولات.

 

وقال بيرييلو في تغريدة له على حسابه الرسمي على منصة إكس تويتر سابقا: “كجزء من شراكتنا الوثيقة المستمرة مع مصر في محاولة إنقاذ الأرواح في السودان، أقدر الفرصة التي أتيحت لي للقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية عبد العاطي وقادة حكوميين آخرين.

 

وأضاف “كانت الحكومة المصرية قد حددت أيضاً موعداً لعقد اجتماع مع وفد من بورتسودان، لكن قيل لنا إنه سيتم إلغاء الاجتماع بعد أن خرق الوفد البروتكولات”.

 

وقال إنهم متحمسون لمواصلة رؤية نتائج جهودهم مع مصر والشركاء الدوليين في سويسرا لتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية والبرامج الأخرى للتخفيف من معاناة الشعب السوداني.

القاهرةالمبعوث الأمريكي الخاص للسودانوفد الحكومة السودانية

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: القاهرة المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وفد الحكومة السودانية

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين

جددت المملكة تأكيدها على موقفها الداعم للسودان وشعبه الشقيق خلال الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.
جاء ذلك في بيان ألقاه المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير عبدالمحسن بن ماجد بن خثيلة، خلال الحوار التفاعلي بشأن التحديث الشفهي للبعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في السودان.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدينصندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السودان يواجه حالة طوارئ بسبب الجوع (رويترز)المساعدات الأساسيةوشَدّدت المملكة على أهمية العمل على حماية السودان وشعبه من المزيد من الدمار وتفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة، مؤكدة ضرورة الالتزام بحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وضمان سلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية.
كما حثت على تَغليب مصلحة الشعب السوداني الشقيق ووقف النزاع لحماية مؤسسات الدولة والمضي بالسودان إلى بر الأمان.محادثات جدةوأشارت المملكة إلى استضافتها لمحادثات جدة بين طرفي الأزمة السودانية، مؤكدة حرصها على تحقيق وقف الصراع عبر الحوار السياسي بما يخدم مصالح الشعب السوداني.
كما دعت المجتمع الدولي إلى الالتزام بحماية السودان وشعبه والعمل على استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، مرحبة بالجهود والمبادرات الدولية الرامية لتحقيق السلام في السودان.
وأعربت المملكة عن أحر تعازيها للشعب السوداني جراء انهيار سد بولاية البحر الأحمر وما نتج عنه من خسائر بشرية، راجية من الله أن يحفظ السودان وشعبه الشقيق من كل سوء ومكروه.

مقالات مشابهة

  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • الحكومة السودانية راضية عن تمديد عقوبات دارفور والدعم السريع مستاء
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • المبعوث الأمريكي للسودان: نقدر ما تفعله مصر والرئيس السيسي لحل الأزمة في الخرطوم
  • فيديو قديم من عام 2004 يظهر المبعوث الأمريكي الخاص الحالي إلى السودان
  • المبعوث الأميركي يرسل إشارات لإحياء المشاورات مع الجيش السوداني
  • المملكة تؤكد دعمها الثابت للسودان وتدعو لحماية المدنيين
  • مباحثات سودانية في القاهرة حول الحرب ومبعوث واشنطن للسودان يزور الرياض
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وما أسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين؟