بوابة الوفد:
2024-09-16@16:08:45 GMT

الاحتلال يقتحم قرية مردا شمال سلفيت

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عدة منازل في قرية مردا شمال سلفيت، وذكرت مصادر محلية لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات وتفتيش المنازل ومواصلة إغلاق المدخل الشرقي للقرية ببوابة حديدية، وكذلك إغلاق الطرق الفرعية الترابية المؤدية إليها.

بايدن وهاريس يتحدثان مع نتنياهو بشأن هدنة غزة ووقف إطلاق النار الأونروا: لا مكان آمنًا في غزة وفلسطينيي القطاع ينتظرون الموت بايدن وهاريس يتحدثان مع نتنياهو بشأن هدنة غزة ووقف إطلاق النار

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء، تناول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وفق ما أفاد البيت الأبيض.

 

وأعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب، أن الاتصال الذي انضمت إليه نائبة الرئيس كامالا هاريس ناقش "وقف إطلاق النار وصفقة الإفراج عن الرهائن والجهود الدبلوماسية لاحتواء التوترات الإقليمية".

وكان مسؤول أمريكي قال إن الرئيس جو بايدن سيتحدث مع نتنياهو فيما يتعلق بسبل استمرار المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن.

 

الاحتفاظ بقوات إسرائيلية على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة

وقال إنه من المتوقع أن يضغط بايدن على نتنياهو لتخفيف مطلب جديد يسمح بالاحتفاظ بقوات إسرائيلية على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتأتي المكالمة بعد زيارة سريعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط انتهت أمس الثلاثاء، دون التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس.

 

ويعلق بلينكن والوسطاء من مصر وقطر آمالهم على مقترح أمريكي لسد الفجوات بين الجانبين في حرب غزة المتواصلة منذ 10 أشهر.

 

وفي محادثات وقف القتال في قطاع غزة المستمر منذ 10 أشهر تريد حماس انسحابا إسرائيليا كاملا من القطاع بما في ذلك ممر فيلادلفيا على طول الحدود الجنوبية لغزةمع مصر.

 

وتريد إسرائيل الاحتفاظ بالسيطرة على الممر، الذي استولت عليه في أواخر مايو، بعد تدمير عشرات الأنفاق تحته والتي تقول إنها كانت تستخدم لتهريب الأسلحة إلى الجماعات المسلحة في غزة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال يقتحم شمال سلفيت اعتقالات إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن "الارتياح"، بعد أنباء سلامة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، عقب إطلاق نار بالقرب من مقر إقامته في فلوريدا.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن اطّلع على تقارير وقوع إطلاق نار قرب نادي الغولف الخاص بالرئيس السابق ترامب في فلوريدا، وأن الأخير لم يصب بأي أذى.
وفي نفس السياق، أعربت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس عن ارتياحها لسلامة ترامب، بحسب بيان للبيت الأبيض.

#عاجل| #ترامب يتعرض مجدداً لحادث إطلاق نارhttps://t.co/hTFsA4nAIM

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

وقالت حملة ترامب إنه لم يتعرض لسوء جرّاء إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده.
وأشارت حملة الرئيس الأمريكي السابق، في بيان على صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" إن طلقات رصاص سُمعت بالقرب من مكان تواجده، دون أن تقدّم المزيد من التفاصيل.
وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أن شخصاً أطلق النار خارج نادي الغولف التابع لترامب في ولاية فلوريدا، وأن الشرطة قامت باعتقال مطلق الرصاص.

????#URGENTE Se produjeron disparos en el campo de golf Trump mientras el propio Trump jugaba al golf allí.

Se encontró un AK-47 entre los arbustos y un sospechoso fue capturado después de huir por un muro cercano.
pic.twitter.com/2NcKrsIXIC

— Sr.Liberal (@SrLiberal) September 15, 2024
في حين نقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن مصادر بالشرطة الأمريكية إن شخصين تبادلا إطلاق النار خارج نادي الغولف الخاص بترامب، وإن الرئيس السابق لم يتعرض للخطر.
وقالت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن إطلاق النار لم يكن يستهدف ترامب.
وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال يوم 13 يوليو (تموز) في ولاية بنسلفانيا، خلال فعالية انتخابية، إلا أنه نجا من المحاولة، وأصيب بشظايا رصاصة في أذنه.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية دير أبو مشعل غرب رام الله
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية مادما جنوب نابلس وتداهم منازلها
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين