لطالما حظيت مدينة بوردو الفرنسية بشعبية كبيرة لدى السفن السياحية. وقد تضاعف عدد البواخر التي ترسو في وسط المدينة على مدى السنوات العشر الماضية.

اعلان

سعت السلطات إلى الحد من وجودها وتمكنت في السابق من خفض عددها إلى 40 سفينة سنوياً.

ومع ذلك، قال رئيس البلدية بيير هورمك إنه يريد فرض حظر كامل على السفن السياحية في وسط المدينة، فقد اشتكى السكان من أنها تُساهم بإفساد جمال المدينة وتسبب التلوث.

بوردو تكافح ضد سفن الرحلات البحرية

تنتقل سفن الرحلات البحرية من المحيط الأطلسي إلى بوردو عبر مصب نهر جيروند ويُسمح لها حالياً بالرسو في ميناء دي لا لون.

وبالنظر إلى أن هذه البقعة تقع في قلب المدينة التاريخية وهي جزء من موقع التراث العالمي لليونسكو، فقد اقترحت سلطات بوردو نقل موقع الرسو شمالاً إلى منطقة على طول الضفة اليمنى لنهر غارون بدلاً من ذلك.

وبهذه الطريقة، ستتمركز السفن في اتجاه مجرى النهر من جسر شابان - ديلماس وبعيداً عن المواقع التاريخية في وسط المدينة.

قال رئيس بلدية بوردو هورميتش، من حزب الخضر، لوكالة الأنباء الفرنسية: ”يزداد عدد سكان بوردو انزعاجاً من وصول السفن السياحية إلى وسط المدينة". وأضاف: "تبدو وكأنها مبانٍ عائمة في أكثر المناطق جمالاً بالمدينة“.

وقال أحد سكان بوردو لوكالة الأنباء الفرنسية: ”من الناحية البصرية، ليست هذه السفن أجمل ما يكون“، بينما وصف آخر السفن بأنها ”ملوثات كبيرة“ وقال أحدهم: ”لا مكان لها في وسط المدينة".

Relatedشاهد: مستشفى بوردو الجامعي بفرنسا يبدأ تجربة سريرية للعلاج المبكر لفيروس كورونا عن بعدشاهد: هياكل حيوانات مجسمة ببراعة تحركها الرياح في نسق جمالي في مدينة بوردو الفرنسيةهل يحمل رسم دعم "السترات الصفراء" في بوردو الفرنسية توقيع بانكسي حقا؟حظر السفن السياحية في بوردو يواجه مقاومة

يوفّر ركاب السفن السياحية دخلاً للمدينة، مما يعني أن اقتراح نقل موقع رسو السفن السياحية خارج وسط المدينة كان مثيراً للجدل.

في حديثه إلى صحيفة "سود اوست" في تموز/ يوليو، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة في بوردو جيروند، باتريك سيغين، إن نقل موقع الرسو ”سيكون له عواقب وخيمة على تجارة بوردو".

يتدفق المسافرون إلى بوردو من أجل نبيذها ويمكن أن ينفقوا المئات في اليوم الواحد لشراء الزجاجات.

قال جورج سيمون، رئيس جمعية بوردو مون كوميرس للتجار والحرفيين في بوردو لوكالة فرانس برس إنه على الرغم من أنه يؤيد الأسباب البيئية لهذه الخطوة، إلا أنه لا يزال يشعر بالقلق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخيم صيفي للنساء فقط.. تجربة فريدة تلامس أرواح السيدات في قلب فرنسا فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية فرنسا تلوث بوردو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا فرنسا تلوث بوردو روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصحة أوروبا الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية السفن السیاحیة فی وسط المدینة یعرض الآن Next فی بوردو

إقرأ أيضاً:

السعودية ومصر تتفقان على تسهيل العبور للمشروعات السياحية بالبحر الأحمر (صور)

السعودية – اتفق مسؤولون من السعودية ومصر على تسهيل عبور اليخوت وسفن الكروز لقناة السويس ودخولها وإبحارها إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر.

والتقى نائب وزير النقل السعودي رميح بن محمد الرميح يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر محمد بن علي آل ناصر، مع الفريق أسامة ربيع رئيس في هيئة قناة السويس بمصر، خلال زيارة رسمية للوفد السعودي إلى مصر.

وذكر بيان سعودي أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على التعاون المشترك بين البلدين في تعزيز السياحة البحرية وتسهيل دخول اليخوت وسفن الكروز وإبحارها إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر.

كما تناول الجانبان عددا من الموضوعات المتعلقة في تنمية التعاون بالنقل البحري سواء للركاب أو البضائع وسبل دعمها وتطويرها.

وأجرى الوفد السعودي جولة ميدانية في قناة السويس وأطلع على التقنيات وآليات العمل والرؤى المستقبلية للهيئة.

وتنفذ السعودية مشروعات سياحية ضخمة على سواحلها بالبحر الأحمر وتتضمن هذه المشروعات 3 وجهات سياحية تندرج تحت مظلة الهيئة السعودية للبحر الأحمر، ومن المخطط أن تضم 50 منتجعا سياحيا يتم افتتاحها على مدار السنوات المقبلة ليكتمل المشروع في عام 2030.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • هذه القائمة النهائية للوكالات السياحية المؤهلة لتنظيم موسم الحج
  • السعودية ومصر تتفقان على تسهيل العبور للمشروعات السياحية بالبحر الأحمر (صور)
  • القبض على 12 سورياً في الرياض بعد مشاجرة في مكان عام إثر خلاف بينهم
  • شرطة الرياض تقبض على 12 وافدًا سوريًا تشاجروا في مكان عام 
  • القبض على 12 وافدًا إثر مشاجرة في مكان عام
  • إعلان مدفوع الثمن: أفضل الوجهات السياحية المستدامة في تركيا
  • ملفات بيبي.. وثائقي مثير للجدل عن نتانياهو يعرض في تورنتو
  • سعد الصغير يعرض على الطب الشرعي بعد القبض عليه بمطار القاهرة
  • «فرانسين» يعرض 5 ملايين أمريكي للخطر.. من أقوى الأعاصير