توفيت أربع فتيات غرقاً بينهن شقيقتان، الأربعاء، في حوض مائي بإحدى ضواحي محافظة الضالع (جنوبي اليمن).

وأفادت مصادر محلية، بأن الفتيات خرجن في الصباح الباكر إلى وادي "مقلد" في منطقة "الشريس" لغرض جمع الحطب الذي اعتدن نسوة القرية على القيام به بشكل يومي.

وأضافت، عند مرورهن عبر طريق صخرية شديدة الانزلاق محاذية لحوض مائي في الوادي انزلقت إحدى الفتيات إلى داخله، الأمر الذي دفع الفتيات الأخريات لمحاولة إنقاذها، إلا أنهن سقطن في الحوض نتيجة عدم معرفتهن بالسباحة.

وذكرت المصادر، أن الفتيات ينتمين إلى أسرة واحدة، بينهن شقيقتان وهن: عفاف محمد أحمد حيدرة، حنان محمد أحمد حيدرة، دعاء عبدالرحمن سعد حيدرة، ونجاة عبدالله حيدرة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الري: الانتهاء من المعاينة التفصيلية لـ416 منشأ مائي

عقد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية، واستعرض خلاله ما تحقق بالمشروع حتى تاريخه، إذ شهدت خلال المرحلة الأولى إجراء معاينات تفصيلية وتقييم لـ416 منشأ مائي تتضمن بوابات ترع ومصبات نهاية وكباري وتغطيات وسحارات وقنطرة بحر مويس، ويجرى العمل خلال المرحلة الثانية على اجراء معاينات تفصيلية وتقييم لـ687 منشأ مائي (بوابات - قناطر - كباري - مصبات نهاية - بدالات - هدارات - سحارات - محطات خلط - هويس)، وتمّ التعاقد بالفعل على تنفيذ اعمال تأهيل وإحلال 3 سحارات و2) تغطية، وجار تجهيز التعاقدات الخاصة لـ308 منشآت أخرى.

ووجه سويلم بسرعة طرح الأعمال الاستشارية الخاصة بأعمال المرحلة الثانية من المشروع، كما كلف بالبدء فى إجراءات التعاقد مع عدد من الجهات الاستشارية للقيام بأعمال ضبط الجودة.

وفى ضوء توجيهات وزير الري السابقة بالعمل على رفع كفاءة المهندسين والفنيين بالوزارة في مجال إحلال وصيانة المنشآت المائية، فقد تمّ عقد دورة تدريبية بعنوان توحيد معايير التقييم للمنشآت وإعداد تقارير المتابعة الدورية وفقاً لنماذج موحدة، شارك فيها أعضاء لجان المتابعة بإدارات الري بالمحافظات.

كما تمّ عقد دورة في مجال التصميمات بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة لأعضاء إدارة التصميمات بوحدة المشروع، وعقد دورة تدريبية في مجال تنفيذ أعمال الخوازيق بمقر مشروع قناطر ديروط الجديدة لمجموعة من أعضاء لجان المتابعة بإدارات الري بالمحافظات.

وصرح سويلم بأنَّ الوزارة تهدف لتحسين أداء منشآت الري في مصر بما يضمن تحسين تشغيل هذه المنشآت، وتطوير عملية توزيع المياه وتحقيق الإدارة المثلى للمنظومة المائية.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن متابعة أعمال إحلال وتأهيل المنشآت المائية، وإعداد حزم الأعمال والعقود بشكل دورى للتسليم للجهة المنفذة، والتنسيق مع الجهة المنفذة وأطقم الإشراف والإستشاري، ومتابعة وتقييم وتوثيق مراحل التنفيذ بالتنسيق مع جهات الوزارة المختصة، كما تم تشكيل 18 لجنة مختصة بالإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات -مكونة من 3 مهندسين في كل لجنة- لمتابعة أعمال الإحلال والتأهيل على الطبيعة وإعداد تقارير دورية لمتابعة التنفيذ طبقا للجداول الزمنية الموضوعة وتسليم وحدة إدارة المشروع تقارير المعاينة.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة تهز الجزائر.. شقيقتان من مشاهير تيك توك تحرقان شابًا حتى الموت
  • وفاة شقيقين توأم غرقا داخل بركة ماء في طارق ابن زياد بعين الدفلى
  • شقيقتان مشهورتان على «تيك توك» تقتلان شابًا حرقًا بالجزائر
  • شقيقتان مشهورتان على “تيك توك” تحرقان شابًا حتى الموت
  • الجزائر.. شقيقتان مشهورتان على تيك توك تحرقان شاباً حتى الموت
  • مواد كيميائية تدفع الفتيات إلى البلوغ المبكر
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى
  • وزير الري: الانتهاء من المعاينة التفصيلية لـ416 منشأ مائي
  • القائد/ حيدرة السيد يحل مشكلة مزارعي الجبلين بأبين .!
  • إصدار 634 ترخيصًا مائيًا خلال أغسطس