الثورة نت:
2024-09-15@11:32:53 GMT

فقدان مقص يتسبب بأزمة داخل أضخم مطارات اليابان

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

فقدان مقص يتسبب بأزمة داخل أضخم مطارات اليابان

الثورة نت../ وكالات

تسبب فقدان مقص في اليابان، صباح يوم 17 أغسطس/آب الجاري، بإلغاء ما لا يقل عن 36 رحلة جوية وتأخير 201 أخرى، في مطار “نيو شيتوس” في هوكايدو.

وأدى القلق بشأن المقص، الذي استُخدم من قبل متجر في منطقة انتظار المغادرة في رحلة داخلية، إلى عملية بحث أمنية استمرت لساعات داخل أضخم مطارات اليابان.

وفقا لوكالة سبوتنيك.

وذكرت وسائل إعلام أن أمن المطار أعاد المسافرين بعد إلغاء وتعطيل رحلاتهم، بينما حاولت السلطات تحديد مكان المقص المفقود، والذي تم العثور عليه في اليوم التالي.

وأفادت تلك الوسائل أنه كانت هناك مخاوف متمثّلة بأن يكون شخصا قد استحوذ على المقص واستخدمه كسلاح على متن إحدى الرحلات. وفي نهاية المطاف، صرّح المطار عن عثوره على الأداة وتمكنت الرحلات من استئناف عملها.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان، إنها طلبت من المطار التحقيق في “سبب فقدان المقص”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

علماء بريطانيون يبتكرون جهازاً يحاكي اللمس البشري

ابتكر علماء من "كلية لندن الجامعية" جهازاً جديداً يُدعى BAMH (نظام اللمس المبتكر المستوحى بيولوجياً) يمكنه محاكاة اللمس البشري بشكل طبيعي، ما يسمح للأشخاص الذين يعيشون عن بعد بالإحساس بلمس أحبائهم وإمساك أيديهم. يعمل الجهاز عن طريق تحفيز الخلايا العصبية التي تستجيب للمس باستخدام الاهتزازات، ويقدم أحاسيس واقعية تحاكي اللمس الحقيقي. يسعى الباحثون حالياً لتجنيد 10 متطوعين يعانون من فقدان الإحساس لإجراء تجربة سريرية لفهم كيفية تدهور حاسة اللمس مع مرور الوقت.

تُعد هذه التقنية مفيدة في العديد من المجالات الطبية، خاصة في العمليات الجراحية بمساعدة الروبوتات، حيث يمكن للأطباء تقييم نوع الأنسجة التي يتفاعلون معها وتحديد ما إذا كانت سرطانية. كما يُستخدم الجهاز لفهم المزيد عن أسباب ضعف القدرة الحسية لدى المرضى في أطراف أصابعهم، والتي قد تؤدي إلى فقدان حاسة اللمس بمرور الوقت.

يمكن استخدام الجهاز في أماكن الرعاية الصحية كأداة تشخيصية للمرضى الذين يعانون من أمراض الأعصاب والسكري، حيث يساعد في تقييم وفهم فقدان الإحساس باللمس. وقد أكدت الدكتورة سارة أباد، رئيسة الفريق العلمي، أن الجلد يُعد أحد أكبر الأعضاء في الجسم ويوفر معلومات مهمة عن العديد من الأمراض، مما يجعل من دمج اللمس الافتراضي خطوة ضرورية.

تم تصميم الجهاز على شكل إصبع من السيليكون متصل بجهاز بحجم حقيبة صغيرة، يعمل على تحفيز أربع خلايا عصبية حسية رئيسية ومستقبلات اللمس في الجلد، مما يوفر إحساساً واقعياً للمستخدم. ويأتي هذا الابتكار في وقت تبرز فيه أهمية اللمس، خاصة بعد فترة من التباعد الاجتماعي خلال فترة تفشي الوباء، حيث لم تتمكن مكالمات الفيديو من توفير نفس الإحساس الذي يوفره اللمس البشري.

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. مدن صينية ترفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"
  • الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل
  • علماء بريطانيون يبتكرون جهازاً يحاكي اللمس البشري
  • حسني بي: الضحية الحقيقية والوحيدة لأزمة المركزي تتمثل في إفقار 95% من الشعب
  • الجيش الإثيوبي يسيطر على مطارات جنوبي الصومال
  • موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية
  • الصغير: المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما.. عجز الأطباء عن إنقاذه
  • في احتفال وطني... لبنان يكرّم الكاردينال أغاجانيان في وسط بيروت (صور)
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء