كشف مصدر مطلع في العاصمة صنعاء، عن حجم الفساد المستشري في وزارة التربية والتعليم، في حكومة الانقلاب الحوثية التي يسيطر عليها يحيى بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم المليشيات الموالية لإيران.

وأكد المصدر المطلع، في حديث لصحيفة اليوم السعودية، إن يحيى الحوثي ينهب سنويا ( 2660000000 ) ريالا يمنيا، ما يعادل 19 مليون ريال سعودي، في وقت يرفض الوزير صرف مرتبات المعلمين، منذ قرابة 8 سنوات .

وذكرت الصحيفة أن المصدر أرسل وثائق إلى ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية بصنعاء، وجهاز الرقابة والمحاسبة والأمن والمخابرات، ووجه لهم أسئلة أن هذه المسروقات في قطاع وزارة التعليم وحدها خلال عام واحد فكم من المسروقات والنهب والفساد في باقي الوزارات الأخرى.

وقال المصدر، إن الفساد منتشر بشكل مذهل وغير مسبوق في تاريخ اليمن، والعصابات الحوثية تدمر اليمن تدميرًا ممنهجًا، وتتجه به إلى نفق مظلم، وإن جميع القيادات الحوثية لا يهمها اليمن ولا الشعب، يبحثون عن مصالحهم الخاصة والشخصية، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ تم نهبه خلال العام الماضي فقط، وسيطر الحوثيون عليه من خلال عدة مناسبات مختلفة منها: فرض الضرائب على المؤسسات، باسم دعم صندوق المعلمين، وفرض مبالغ على الأهالي لتعليم أبنائهم، دعم رجال الأعمال لإقامة احتفالات تعليمية، جمع الأموال لإقامة مبانٍ تعليمية، نهب مرتبات المعلمين وموظفي التعليم.

اقرأ أيضاً برلماني يمني بصنعاء يكشف عن فرض أولوية ملحة لاتقبل التأجيل وفاصل زمني مهم وصفها بالفاشلة..برلماني يمني بصنعاء يكشف عن أمر مخزي ترتكبه سلطات المليشيا بحق المعلمين تفاصيل اختطاف أمين عام نادي المعلمين بصنعاء وآخر ظهور له نادي المعلمين: القادة الحوثيين وعناصر الجماعة في المؤسسات والوزارات يستلمون مرتباتهم منذ سنوات بزعم دعم المعلمين..المليشيا تفرض جرعة جديدة في أسعار الكهرباء (وثيقة) مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على الاتصالات ”حرام عليكم أنا مريضة بالسرطان وما قدرت أتعالج”.. وكيلة مدرسة بصنعاء ترفع اللثام وتصرخ في وجه مسؤول حوثي شقيق عبدالملك وأبو لحوم يفشلا ثاني جلسة برلمانية في صنعاء مليشيا الحوثي تنتقم من المعلمين المضربين عن العمل بسبب انقطاع مرتباتهم هروب شقيق عبدالملك الحوثي من مؤسسة حكومية بصنعاء بعد اتهامه بالسرقة بيان جديد لـ”نادي المعلمين” بشأن المحاولات الحوثية لكسر الإضراب رسميًا.. الحوثي يوجه بـ”منع” صرف الحوافز للمعلمين بانتظام ويؤكد صرفها لـ”المتطوعين” بدل الأساسيين!

وأوضح المصدر، أن هذا الفساد والنهب في قطاع التعليم لم يكن جديدا بل هو امتداد لتدمير التعليم من اللحظات الأولى لسيطرة الحوثيين على صنعاء، واستغل الحوثيون ظروف المواطنين وحاجتهم لتعليم أبنائهم بفرض المبالغ التي يرونها ونهبهم بشكل متواصل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم

تشارك المملكة ممثلة في وزارة التعليم؛ في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام؛ بهدف تسليط الضوء على إنجازات المعلمين وأهمية التعليم؛ حيث تم تحديد هذا اليوم من قِبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في عام 1994م.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتنفّذ مختلف مؤسسات التعليم العام والجامعات والكليات منظومة برامج متنوعة بين المعارض والمحاضرات والندوات التي تسهم في ترسيخ مكانة المعلم ودوره الأساسي؛ لبناء المستقبل والإسهام في استمرار الحياة العلمية والعملية، إلى جانب تنظيم الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي حول أهمية دور المعلمين في المجتمع، والأمسيات الثقافية؛ لبيان قيمة التعليم في تنمية المجتمعات.
أخبار متعلقة "التوعية ودعم البحث العلمي".. أبرز توصيات المؤتمر العاشر لمكافحة الإدمان بجدةمساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دولأثر مستدام
وتقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم المستقبل وتحقيق الذات؛ كما تدعم هذه المسيرة إٍطلاق الأنشطة المتنوعة التي تقام تقديرًا لهذه المهنة السامية، وتبني السبل التي تدفع النظم التعليمية والمجتمعات إلى تقدير جهود المعلمين والمشاركة الجلية في دعمها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام (اليوم)
كما سيتم تدشين أضخم جدارية تكريمية للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم؛ بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومختلف فئات المجتمع بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجمعية المبادرات المتميزة؛ والتي من المتوقع أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ حيث يتم خلالها تكريم 1000 معلم ومعلمة تقديرًا لدورهم في التعليم.
وتوثّق الجدارية التي يبلغ طولها 90 مترًا؛ الواقعة على كورنيش جدة مشاعر 30 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع؛ وتعبيرهم الصادق عن المعلم الذي يعد اللبنة الأساسية والركيزة الهامة في صناعة الأجيال؛ وتستمر فعالياتها على مدى 6 أيام.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • نقيب المعلمين في اليوم العالمي للمعلم: قوة الأمم بالعلم وحسن التربية
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي