تشهد جمعية المرأة والمجتمع بطامية بالفيوم، غدا الخميس، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني "المرأة بين الثقافة والفنون"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

اختيار شريك الحياة وبنك الأسرة

 

يتضمن الأسبوع الذي تستمر فعالياته حتى 26 أغسطس الحالي، عددا من اللقاءات التوعوية، منها البرنامج التدريبي "اختيار شريك الحياة وبنك الأسرة"، "المخدرات الرقمية صورها وأخطارها وسبل الوقاية والعلاج منها"، بجانب دوائر دعم نفسي بعنوان "ادعمي نفسك والغير".

كما تشهد الفعاليات تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة، منها ورشة فن المكرمية، الخيامية، التطريز، الإكسسوارات بالإضافة إلى عدد من ورش نادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم منها الخرز والكروشيه.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، برئاسة د. دينا هويدي، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات.

وأطلقت قصور الثقافة الأسبوع الثقافي الأول للمرأة بدمياط خلال الشهر الماضي، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، في ضوء اهتمام وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الأسبوع الثقافي المرأة بين الثقافة والفنون برامج وزارة الثقافة الثقافة ثقافة المرأة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد

 

يواصل فرع ثقافة الجيزة تقديم مشاهدات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

عروض متنوعة تمثل تحديات مجتمعية وفنية

تضمن اليوم الخامس مشاهدة 6 عروض بقصر ثقافة الجيزة، من بينها عرض "2059" الذي يتناول تصورًا افتراضيًا للمستقبل، حيث الأمراض المعدية والصراعات من أجل البقاء.

 كذلك عرض "موت معلق" الذي يناقش عجز الدولة عن التعامل مع فكرة الموت من خلال رؤية درامية تستعرض الدين، العلم، والمجتمع.

استعراض تداخل التراجيديا والكوميديا السوداء

أما العرض الثالث "شجرة آدم"، فهو يمزج بين التراجيديا والكوميديا السوداء من خلال قصة صحفية تهرب من الحرب لتجد نفسها أمام شجرة آدم التي شهدت التاريخ. أما عرض "رصد خان" فيتناول الطمع وتأثيره المدمر على الأسرة.

التار وساحر الحياة ضمن العروض الختامية

كما تضمنت المشاهدات عرض "التار" الذي يروي قصة فتاة تسعى للانتقام لوالدها، واختتمت العروض بمشاهدة "ساحر الحياة" الذي أخرجه عبده إسكندر.

مناقشة حول توظيف العناصر المسرحية

أعقب العروض مناقشة حول اختيار عناصر العرض مثل الديكور والموسيقى، وكيفية توظيفها في خدمة العمل المسرحي. وشارك في لجنة المشاهدة عدد من المخرجين والنقاد، بحضور مدير قصر ثقافة الجيزة طارق فهمي.

تجربة نوادي المسرح الأهم في تاريخ المسرح المصري

تعد تجربة نوادي المسرح من أكثر التجارب رواجا في تاريخ المسرح المصري، حيث يتنافس هذا الموسم 322 عرضا من مختلف المحافظات، بمشاركة أكثر من 8000 شاب وفتاة من المبدعين.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية