شمسان بوست / متابعات:

في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب وصنع مستقبلهم، نفدت مبادرة “ساند”  جلسة حوارية مفتوحة تهدف إلى إشراك الشباب في مناقشة التحديات التي يواجهونها . تأتي هذه الفعالية تحت إشراف المستشار أيمن الحداد، منسق المؤتمر الوطني للشباب في دورته الثانية.



وقد هدفت الجلسة إلى جمع آراء واقتراحات الشباب وتقديم توصيات عملية، من المقرر رفعها إلى المؤتمر الوطني للشباب.

وتسعى المبادرة من خلال هذه الخطوة إلى صياغة سياسات شبابية أكثر فعالية واستجابة لاحتياجات الشباب المتنوعة وتعزيز وصول اصواتهم .



وفي هذا السياق، أكد ابوبكر  عباد  رئيس المبادرة أن “الاستماع إلى صوت الشباب هو المفتاح لتحقيق التنمية المستدامة”، مشددًا على أهمية تفعيل دور الشباب في صنع القرار وتحديد أولوياتهم.



شارك في الورشة ١٢ شاب وشابة حيث ابدا المشاركون ارتياحهم من رفع توصياتهم كشباب فاعل وعدوا هذه الجلسة فرصة ذهبية للشباب للتعبير عن تطلعاتهم والمساهمة في بناء مستقبل يتناسب مع طموحاتهم.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

"سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

تنظم مكتبة مصر العامة بدمنهور ندوة تعريفية عن مبادرة "سفراء التكنولوجيا للشباب" ضمن مبادرة we support 2024 وذلك غدا الإثنين ة الموافق 16 سبتمبر الساعة 11 صباحا، تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، وذلك ضمن جهود المحافظة لتعزيز التنموية الرقمية ووتمكين الشباب.

وتهدف المبادرة إلى إعداد جيل من القادة الشباب في مجال التكنولوجيا، من خلال تدريب مدربين داخل الجامعات، لنشر الوعي الرقمي والثقافة التكنولوجية ونقل المعرفة وتعميم الوعي الرقمي إلى جميع الفئات، حيث تشمل أهدافها نشر ثقافة الحياة الكريمة والعمل على تمكين المجتمعات اقتصاديًا من خلال التعليم الرقمي.

وتسعى المبادرة أيضًا إلى تأهيل بعض المتدربين لوظائف تتعلق بالتكنولوجيا والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتعزيز الابتكار وتمكين المجتمعات اقتصاديًا، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتشمل الموضوعات الرئيسية للمبادرة التوعية بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي والوعي بمخاطر التنمر الإلكتروني وتدريب المدربين في مجال الرقمنة ونشر الوعي التكنولوجي.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المبادرة خلال الفترة من 18 إلى 25 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى تنفيذ مراحل أخرى من التدريب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)
  • مؤتمر عالمي يُطالب بحماية الآثار والمتاحف السودانية من النهب و التخريب
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين