عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع لجنة العمل الخاصة بالتنمية العمرانية والبيئية، لمناقشة خطة تطوير وتصميم المشروعات العمرانية، وعمل دليل لتصميم وتخطيط الأسواق والمواقف والمناطق الحرفية بمدينة قنا، تنفيذًا لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

محافظ قنا 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

التنمية العمرانية 

وقال محافظ قنا، إن لجنة عمل التنمية العمرانية، كلفت الوحدة المحلية لمدينة قنا بعمل مقترح للمدينة يتم من خلاله تقسيمها إلى ميادين، ومناطق متعارف عليها، تمهيدا لتطبيق برنامج تطوير المشروعات العمرانية والأسواق، حيث يشمل البرنامج تطوير المنشأة التصميمية وتنمية الأعمال الهندسية، مشددا على ضرورة أن تشمل جميع البرامج التى يتم تنفيذها على المراحل الأساسية للتخطيط الناجح وهى «التنظيم والتخطيط والتنفيذ ثم المتابعة»، لافتا أن المخططات الاستراتيجية والتفصيلية تساعد مجموعات عمل بين الإدارات المعنية بالموضوع والغرض منها التنسيق بين المجموعات والإدارات لتبادل المعلومات بينهما والتشاور الفني والمنسق العام لهذه المجموعات السكرتير العام المساعد والأمانة الفنية للمجموعات من خلال التخطيط العمراني والبيئة وهدفها تنظيم العمل للمجموعات.

تطبيق المشروعات الخضراء الذكية

كما وجه عبد الحليم، لجان العمل بتشكل برنامج لتخطيط وتصميم المشروعات العمرانية المتمثلة في المواقف والأسواق والمناطق الحرفية مع وضع تقييم لمؤشرات الأداء، حيث يعمل كل برنامج على مخططات تنظيمية مع وضع مؤشرات للبرنامج لمعرفة تقييم الأداء لدى المواطن، لافتا أن المحافظة تسعى جاهدة لإيجاد الحلول والمقترحات لبعض المشكلات مثل المخلفات الصلبة، من خلال دعم الابتكار وتطبيق المشروعات الخضراء الذكية ، والعمل دعم مبادرات 100 مليون شجرة، والهوية البصرية حيث إن مدينة قنا صديقه للبيئة

كما تناول الاجتماع، مناقشة برنامج الإسكان الحكومي هو أحد البرامج المهمة التي تعمل على المشاريع الإسكانية المتهالكة التي تحتاج إلى تطوير وبعض المشاريع الإسكانية التي لا تتوفر بها خدمات لذلك لاتوفر بيئة مناسبة للمواطن وحث على العمل أن تكون هذه المشاريع متكامله، وتم تكليف رؤساء المدن بعمل حصر للمنازل المتهالكة بهذه المناطق للأسر الأكثر احتياجًا من خلال اللجان المشكلة، لحصر المنازل المطلوب تأهيلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا التنمية العمرانية محافظة قنا قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والشركة المنفذة.

 

وخلال الزيارة، تم عرض الموقف التنفيذي لمشروع الخزانات الأرضية الذي يقع بجوار منطقة 607 عمارات وابني بيتك 7، وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المشروع سيقوم بتوفير المياه بالكميات والضغوط الكافية لعدة مشروعات مثل ابني بيتك 7 ودار مصر وابني بيتك 5 و262 عمارة و607 عمارات، ومنطقة الداون تاون وسكن مصر على طريق الواحات.

وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يشمل خط ناقل قطر 1600 مم، وعدد 4 خزانات أرضية متكاملة بطاقة 80 ألف م3، مشيرًا إلى أن المشروع يعد من أهم وأكبر المشروعات الاستراتيجية بالمدينة، والتي تحظى باهتمام ومتابعة يومية لتوفير مصادر تغذية دائمة للعديد من المشروعات السكنية.

وفي نهاية جولته، أكد المهندس أمين غنيم، ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المدة المحددة مع التأكيد على التزام الشركة المنفذة بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة في تنفيذ الأعمال.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • خليفة التربوية تدشن برنامج ورش التميز التطبيقي للدورة الـ 18
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ أسيوط يوجه بحصر شامل لكافة المعدات بجراجات الإنقاذ والأحياء