بعد مواكبة شاحنة فولكس فاجن ID.Buzz الكهربائية لفترة من الوقت، أصبح لدينا أخيرًا المزيد من التفاصيل حول هذه السيارة الكلاسيكية الحديثة. لم يتم تحديد تاريخ الإصدار الدقيق بعد، لكن الشركة تدعي أنها ستكون متاحة في الولايات المتحدة خلال هذا العام. كما أصدرت فولكس فاجن معلومات حول التشطيبات المختلفة والأسعار والنطاق.

الإصدار الأول هو ID.Buzz Pro S، الذي يبلغ سعره 59995 دولارًا أمريكيًا. إنها مركبة ذات دفع خلفي فقط تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب. تقدم فولكس فاجن ثلاثة مخططات ألوان خارجية: Candy White وDeep Black Pearl وMetro Silver. يأتي التصميم الداخلي إما باللون النحاسي (البني الفاتح) أو Moonlight (البني الداكن).


التالي هو Pro S Plus، الذي يبلغ سعره 63495 دولارًا أمريكيًا للدفع الخلفي و67995 دولارًا أمريكيًا للدفع الرباعي 4Motion. على عكس Pro S، يحتوي هذا الطراز على ستة مقاعد فقط، لكن السعر الأعلى يشمل شاشة عرض أمامية ومكبرات صوت Harman Kardon بقوة 700 واط وأبواب خلفية منزلقة كهربائية، من بين ميزات أخرى. يأتي بنفس اللون الخارجي Candy White أو Deep Black Pearl أحادي اللون، بالإضافة إلى لون داخلي إضافي: Dune (أبيض عاجي). مقابل 995 دولارًا إضافيًا، توجد ثمانية ألوان خارجية ثنائية اللون، بما في ذلك Candy White مع Cabana Blue وBlue Charcoal والمزيد أدناه. البديل هو Metro Silver مع Cherry Red.

 

من المفترض أن توفر بطارية ID.Buzz 2025 التي تبلغ سعتها 91 كيلو وات في الساعة ما يقدر بنحو 234 ميلاً بشحنة كاملة (أو 231 ميلاً أكثر تواضعًا قليلاً لتلك المجهزة بنظام 4Motion.)

ستقدم فولكس فاجن أيضًا الإصدار الأول الذي سيتم إطلاقه فقط، بدءًا من 65495 دولارًا للدفع الخلفي و69995 دولارًا للدفع الرباعي. تتمتع هذه الموديلات ببعض الميزات الفريدة التي تميزها عن غيرها: عجلات مقاس 20 بوصة، ونظام صوتي مطور، وقضبان سقف متقاطعة، و"سجادات أرضية مستوحاة من التراث" وشعارات حصرية. كما أن السقف الزجاجي الاختياري المتوفر في Pro S هو أيضًا جزء من الحزمة. ويأتي في واحد فقط من خمسة خيارات ألوان خارجية ثنائية اللون: Cabana Blue وMahi Green وMetro Silver وEnergetic Orange وPomelo Yellow، وكلها متباينة مع Candy White.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فولکس فاجن دولار ا ا للدفع

إقرأ أيضاً:

سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات

التقط مرصد الختم الفلكي في أبوظبي صورة لسديم مميز يسمى سديم "خوذة ثور"، ويحمل الرمز NGC2359، وهو سديم انبعاث يقع في مجموعة "الكلب الأكبر" يبعد 15 ألف سنة ضوئية، ويحتاج الضوء إلى 30 سنة ليقطعه من أوله إلى آخره.

وأوضح المرصد أن "خوذة ثور" عبارة عن كتلة كبيرة من الغاز الذي يتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين والأوكسجين والنجم الأحمر في المنتصف هو نجم حار جداً ألمع من الشمس بـ 280 ألف مرة وكتلته أكبر من كتلة الشمس بـ16 ضعفاً، وهو في مرحلة ما قبل انفجار "سوبرنوفا" والرياح النجمية الصادرة من النجم تتفاعل مع الغازات المحيطة، وهو ما أعطى شكل الخوذة للسديم.

عمر السديم 

وتشير الأبحاث إلى أن معدل توسع السديم يتراوح ما بين 10 إلى 30 كيلومتراً في الثانية الواحدة مما يعطي السديم عمر يقدر ما بين 80 و240 ألف سنة، وسمي كذلك لأن شكله يشبه شكل الخوذة التي ترتديها الشخصية "ثور" في الأفلام والروايات القصصية.
وتم التقاط الصورة من مرصد الختم الفلكي في صحراء أبوظبي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنش وباستخدام مرشحات الهيدروجين “اللون الأخضر” والأوكسجين “اللون الأزرق” والكبريت “اللون الأحمر”، وبلغت عدد الصور 276 صورة بواقع 3 دقائق لكل صورة أي أن مدة تعريض الصورة بلغت حوالي 14 ساعة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات
  • تفسير رؤية اللون الأصفر في المنام.. خير أم شر؟
  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • طرح أعلى 3 لوحات مميزة بالمزاد وقيمة الواحدة تتخطى مليون جنيه.. التفاصيل
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • السفارة الامريكية: على اليمنيين التوحد لمواجهة هذا الأمر
  • رونالدو يضرب السوق السوداء العراقية: انخفاض سعر التذكرة من 150 ألفاً إلى ادنى من سعرها الرسمي
  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات