مع اقتراب موعد رحيلها.. الأمم المتحدة تدعو العراق لاستمرار حفر وتنقيب المقابر الجماعية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق المقابر الجماعية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الخميس، بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات، والذي أسفر عن مقتل العشرات، بينهم 6 من موظفي الأونروا، وإصابة عدد من الفلسطينيين، ما يعد خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء الأرنية ( بترا) عن الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة قوله إن "استمرار إسرائيل في انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ما هو إلا نتيجة لغياب موقف دولي فاعل وحازم ينهي هذا العدوان المتواصل على القطاع، وما ينتجه من قتل ودمار، وكارثة إنسانية غير مسبوقة".

كما أكد "رفض المملكة واستنكارها لهذا الفعل الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ومع قواعد القانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949"، مشدداً على ضرورة "ضمان حماية المدنيين والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للأشقاء الفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، التي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها".

وشدد على أن "إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية كاملة للكارثة الإنسانية في غزة"، مؤكداً أن "استهداف إسرائيل لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة، بما في ذلك الأونروا، هي جريمة حرب جديدة تضاف لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في غزة وذهب ضحيتها آلاف الأبرياء".

الخارجية تدين بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، مما أسفر عن ارتقاء العشرات ومن بينهم ستة من موظفي الأونروا وإصابة عدد من الفلسطينيين، خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي#بترا #عاجل pic.twitter.com/cBBbuK6YeJ

— Jordan News Agency (@Petranews) September 12, 2024

ومن جهتها،  طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، اليوم، المجتمع الدولي ببذل المزيد من "الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له".

ودعت الوزارة، في بيان اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إلى "حماية موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال".

الخارجية والمغتربين// تطالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وللعاملين في الأونروا والمجال الإنساني

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates: calls for the provision of international protection for our people and for @UNRWA staff and humanitarian workers pic.twitter.com/Qlaz7YC0B8

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) September 12, 2024

وبدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، مما أودى بحياة عدد من الأشخاص من بينهم ، موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وأكدت السعودية ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزل، ووضع حد للكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية.

وجددت السعودية رفضها التام لاستهداف المنشآت والمنظمات الإغاثية والعاملين فيها، مؤكدةً على المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية، ووضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة.https://t.co/WYWmUwiyZF#واس_عام pic.twitter.com/woSkjofcya

— واس العام (@SPAregions) September 12, 2024

 كما أدانت قطر، اليوم، "المجزرة المرعبة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدرسة التي تؤوي نازحين وسط غزة، معتبرة أنها "أحدث تأكيد على نهج الاحتلال الإجرامي".


وقالت الخارجية القطرية: "تدين قطر بشدّة قصف الاحتلال الإسرائيلي مجددا مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تؤوي نازحين، والذي أدى لسقوط شهداء وجرحى، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى موظفين أمميين".

 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي شن غارة على مدرسة "الجاعوني" (خامس مرة يستهدفها منذ بداية الحرب)، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ فقتل 18 فلسطينياً بينهم 6 من موظفي "الأونروا"، وفق بيانات للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي
  • منظمة روهينغية تدعو للإفراج عن مسلمي أراكان المحتجزين بالهند
  • إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"
  • الخدمات النيابية تدعو لاستثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات: المواطن بحاجتها
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب
  • واشنطن تدعو رعاياها لتوخي الحذر في السعودية بسبب تزايد تهديدات الحوثيين
  • العراق ينسق مع الأمم المتحدة لنقل المعارضة الكردية الإيرانية خارج أراضيه
  • خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي