اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل، المخطط الإستراتيجي لمدينة مرسى مطروح تمهيداً لاعتماده من الهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

تحقيق التنمية المستدامة 

وقال محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه مع المهندسة أمل عرفة مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة مطروح إنه جرى إعداد المخطط التفصيلي بعد موافقة جميع الجهات المعنية على المخطط خاصة وأن اعتماد المخططات الاستراتيجية يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، ويأتى ذلك ضمن خطة الدولة لتحسين البيئة العمرانية وتنفيذاً للاشتراطات البنائية الجديدة.

مخطط استراتيجي لمدينتي النجيلة وسيوة 

أوضحت مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية في بيان، أنه جاري العمل بالمخطط الاستراتيجى لمدينتي النجيلة وسيوة، وجاري تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينه العلمين بعد إضافة مساحة 278 فدان للحيز العمراني مما يساهم في التوسعة للأحوزة داخل المدينتين.

استكمال المخطط العمراني في مدن محافظة مطروح

وأكد محافظ مطروح أنه جرى الانتهاء من مخططات عمرانية تفصيلية في بعض المدن بنطاق المحافظة التي تضم 8 مدن وذلك في إطار دراسة المخططات الجديدة والتوسعة التي تحتاجها بعض المدن وسيتم اعتماد جميع المخططات من وزارة الإسكان.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيوة النجيلة مطروح محافظة مطروح التخطيط العمراني محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن انتظام عملية توريد محصول القمح علي مستوي المحافظة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 610363 طنًا و 256 كيلو قمح.

وأوضح غراب، أن المحافظة تجري متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للأطمئنان علي انتظام عملية التوريد  لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

توريد محصول القمح

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي:

- 2000 جنيه للأردب درجة نقاوة 23.5 قيراط.

- 1950 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23 قيراط.

- 1900 جنيه للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط )، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف باتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز أو تسريب أو انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • تحديث المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية لـ96 قرية في بني سويف
  • بدء إجراءات تحديث المخططات الاستراتيجية لـ 33 قرية في بني سويف
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • اعتماد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين
  • جلسة استماع لاستعراض المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين في كفر الشيخ