الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، إن رئيس مجلس الشورى فيها محمد درويش ووفد قيادي استقبلوا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة ونائبه محمد الهندي بالدوحة، اليوم، وبحثوا مجمل التطورات السياسية والميدانية.

وأضافت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن قيادة الحركتين وجهت التحية والتقدير للشعب الفلسطيني المجاهد الصابر في غزة الذي يواجه حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال، مشددة على ضرورة وقف العدوان ومعاقبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على ما يرتكبونه من جرائم ضد الإنسانية.

وأوضحت حركة حماس أن اللقاء استعرض التطورات الميدانية وثبات المقاومة وقدرتها على توجيه ضربات في كل فلسطين المحتلة، وبحث ما وصلت إليه المفاوضات غير المباشرة وموقف الاحتلال المعطل لجهود الوسطاء بالتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى، مع تأكيد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني أن أي اتفاق لابد أن يحقق الوقف الشامل للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع وبدء الإعمار وإنهاء الحصار مع صفقة تبادل جادة.

وحملت الحركتان المسؤولية لقادة الاحتلال في إجهاض الجهود التي يقوم بها الوسطاء عبر الإصرار على الاستمرار في العدوان والتنكر لما تم في مراحل سابقة، خاصة المقترح الذي وافقت عليه الحركة في 2 تموز/يوليو الماضي. 

وشددت حماس والجهاد على ضرورة ضمان سرعة إيصال المساعدات الإنسانية واحتياجات المواطنين في غزة، بغض النظر عن نتائج المفاوضات غير المباشرة الجارية.

وحذرت الحركتان من النتائج المترتبة على استمرار العقوبات الجماعية التي يقوم بها الاحتلال بحق المواطنين في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، وأزيد من 10 آلاف مفقود، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس الجهاد الإسلامي الدوحة

إقرأ أيضاً:

حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا

طولكرم - صفا

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، أن استمرار العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال على طولكرم، لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا الصامدين، ولن تزعزع إرادتهم الصلبة وتمسكهم بالمقاومة، كخيار أوحد للتخلص من الاحتلال.

وشددت"حماس" ، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن "بأس المقاومة لن يلين، وسنبقى على عهد الوفاء لدماء الشهداء الزكية، التي تُحتم علينا استمرار العمل المقاوم، وتوجيه الضربات تلو الضربات لهذا المحتل الغاشم".

وأضافت "إننا إذ نزف شهداء مخيم طولكرم الذيْن ارتقوا هذا اليوم ومن سبقهم من شهداء شعبنا الأبطال، لنؤكد أن بأس المقاومة لن يلين، وأننا سنبقى على عهد الوفاء لهذه الدماء الزكية، التي تحتم علينا استمرار العمل المقاوم، وتوجيه الضربات تلو الضربات لهذا المحتل الغاشم".

وتابعت "حماس" "نحيي صمود وجهاد أهلنا ومقاومينا في محافظات الضفة، وخاصة في طولكرم، ونشد على أيدي أبطال كتائب القسام وكافة فصائل المقاومة الذين لم تمنعهم كل ترسانة الاحتلال العسكرية، من الدفاع عن أبناء شعبنا ومقارعة جنود الاحتلال واستهداف آلياته".

وأكدت على أن "عمليات الاحتلال وعدوانه المتواصل، لن تنجح في تنفيذ مطامعه الخبيثة وآماله المتمثلة بتهجير الضفة الغربية واستمرار مخطط الضم والتوسع الاستيطاني، فشعبنا بصموده وثباته سيفشل كل تلك المؤامرات".

ودعت "حماس"، أبناء الضفة الأبية لتصعيد المواجهة ومقارعة الاحتلال، وحالة الغضب المتقدة منذ بدء معركة طوفان الأقصى، فالضفة كانت وستبقى الشوكة في حلق هذا المحتل، وستحرم هذا الاحتلال ومستوطنيه طعم الأمن والاستقرار، مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات.
 

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس والديمقراطية: خمسة مطالب يجب تنفيذها لعقد لأي اتفاق مع إسرائيل
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • حماس: عملية الدهس قرب رام الله رد طبيعي على إجرام الاحتلال بغزة والضفة
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • حماس: الاحتلال ماض في حرب الإبادة ويتعمد ارتكاب أبشع المجازر دون اكتراث
  • عاجل - آخر تطورات عدد شهداء ومصابي مجزرة المواصي في خان يونس