كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين.

واستعرض وزير الأوقاف خلال اللقاء مشاركة دولة كازاخستان في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان : "دور المرأة في بناء الوعي"، والذي سيعقد في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م، وحضور وفد رفيع المستوى يرأسه الدكتور نوريزباي تغانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

وأشار وزير الأوقاف إلى أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) في إحياء ونشر الفكر الوسطي والفهم الصحيح للدين بدولة كازاخستان، والتي دورًا بارزًا في إعداد الكوادر التي تنشر الإسلام الوسطي الصحيح في كازاخستان وآسيا الوسطى.

من جانبه أشاد سفير كازاخستان بالقاهرة بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور مبارك) بدولة كازاخستان، وبالتعاون المشترك مع وزارة الأوقاف.

وسلَّم سفير كازاخستان دعوة لوزير الأوقاف لحضور مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان أكتوبر المقبل؛ تقديرًا لدور مصر الريادي ودعم العلاقات المصرية الكازاخية ونشر الفكر الوسطي المستنير.

وأهدى وزير الأوقاف سفير كازاخستان بالقاهرة في ختام اللقاء نسختين من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم باللغتين العربية والروسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أسامة الأزهري سفير كازاخستان بالقاهرة وزير الأوقاف خيرات لاما شريف المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية دور المرأة في بناء الوعي دولة كازاخستان سفیر کازاخستان بالقاهرة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور ماجد العازمي مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة والأستاذ عدنان سبتي مدير المكتب الكويتي بالقاهرة، والأستاذ خالد عيسى العود مدير إدارة مكتب المدير العام، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والمستمر، وسبل تدعيمها بين وزارة الأوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ما يقوم به من دعم للطلاب والطالبات الدارسين بالأزهر الشريف، والمعسكرات واللقاءات التثقيفية التي يتم تنظيمها للطلاب الوافدين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين، ويعتبر تأكيدًا حقيقيًّا على عمق التعاون المصري الكويتي.

من جانبه أشاد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة بجهود وزارة الأوقاف المصرية في مجال نشر الفكر الوسطي، ومواجهة الفكر المتطرف، وبالتعاون المثمر مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، والعمل على تيسير أداء عمله ومهامه بالقاهرة.

وأكد مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة أن دولة الكويت تقدر دور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي، وأن التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية يجمعه الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصبّاح أمير البلاد وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية (حفظهما الله).

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين