وقعت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، أمس، شراكة استراتيجية مع مجموعة دبي للجودة، بهدف توطيد جسور التعاون وتسهيل تبادل الخبرات، وإيجاد منصة مبتكرة لجمع صناع القرار وخبراء الجودة والتميز على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقالت “دبي للثقافة” في بيان صحفي إن الشراكة تهدف إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات في العديد من المجالات الداعمة للجودة والتميز، وتمكين المرأة، والابتكار، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وهو ما يتناغم مع مسؤوليات الهيئة وتطلعاتها الهادفة نحو ترسيخ ثقافة التميز المؤسسي في القطاع الثقافي والفني، كما تدعم الشراكة رسالة ورؤية مجموعة دبي للجودة الرامية إلى ترسيخ مفاهيم وممارسات الجودة والتميز المؤسسي وثقافة الابتكار في الدولة.

تم توقيع الشراكة، بحضور كل من سعادة هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، والدكتور هزاع خلفان النعيمي رئيس مجلس الإدارة لمجموعة دبي للجودة، والدكتور لؤي محمود حلس مدير قسم التميز المؤسسي في “دبي للثقافة”، وسميرة محمد شالوه مدير عام مجموعة دبي للجودة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية

الرياض : البلاد

 انطلقت اليوم فعاليات “أسبوع المحاكاة” في مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وتهدف إلى تعزيز التعليم القائم على المحاكاة لتحسين جودة الرعاية الصحية، مع التركيز على سلامة المرضى وتطوير مهارات التواصل والأداء بين مقدمي الرعاية الصحية.

 وتشمل الفعالية خلال الفترة 16 – 19 سبتمبر الجاري مجموعة من الأنشطة المتنوعة وورش العمل في جميع المجالات الطبية، التي تستهدف جميع ممارسي الرعاية الصحية، لتطوير كفاءاتهم وتحسين ممارساتهم، إضافةً إلى التأكيد على أهمية التعلم القائم على المحاكاة في التعليم الطبي وسلامة المرضى، إلى جانب بناء علاقات قوية مع مراكز المحاكاة على المستويين الوطني والدولي، كما يتم تسليط الضوء على المرافق والخدمات المتقدمة التي يقدمها المركز بدعم من الجامعة.

 وتضمنت الفعالية جولة في معرض أسبوع المحاكاة، حيث عرضت الجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة عددًا من الأنشطة المصاحبة والمحاكاة العملية، تخللتها عروض تقديمية تسلط الضوء على أهمية الفعالية والإنجازات التي حققها المركز في مجال التعليم الطبي القائم على المحاكاة.

 يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يُعد من المراكز الرائدة على مستوى المملكة، حيث يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية باستخدام أحدث تقنيات المحاكاة العملية.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يشهد توقيع شراكة استراتيجية بين الأهلي وإحدى الشركات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمجال الطبي والرياضي
  • رئيس «الغرف السعودية»: العلاقات بين مصر والمملكة وصلت لمستوى شراكة استراتيجية
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية