أبوظبي – الوطن:

أكملت شرطة أبوظبي استعداداتها للعام الدراسي الجديد “2024 – 2025 ” بخطة شاملة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع ،وذلك  ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان و أمن الطرق .

وهنأت الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، متمنيةً أن يكون عاماً سعيداً على ‏الطلبة ‏وأولياء الأمور والهيئات التدريسية والادارية، مؤكدةً أن كافة اداراتها المختصة أكملت جاهزيتها لدعم ‏جهود ‏المحافظة على أمن وسلامة الجميع .

وأعد قطاع الامن الجنائي برنامج توعوي ضمن الهدف الاستراتيجي لشرطة ابوظبي في الوقاية من الجريمة ، يشمل تقديم محاضرات توعية للطلبة والطالبات والكوادر التعليمية والإدارية بالمدارس و أولياء أمور الطلبة حول مختلف الموضوعات، مثل مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وتعزيز التوعية  حول الجرائم الالكترونية  مثل التنمر الإلكتروني والإساءة عبر الانترنت والابتزاز الالكتروني ، إلى جانب غيرها من الموضوعات التي تهدف إلى غرس مفاهيم المواطنة الإيجابية، وتعميق السلوكيات والقيم الصحيحة، وتعزيز التوعية الأمنية الاستباقية .

وتعمل مديرية المرور والدوريات الأمنية بقطاع العمليات المركزية  ضمن الهدف الاستراتيجي لشرطة أبوظبي بتعزيز التوعية والثقافة المرورية على تكثيف برامج التوعية، لتعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية لمختلف فئات المجتمع من مستخدمي الطريق، وتعريفهم  بالقوانين والأنظمة، وتوفير أعلى معايير السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء توجههم لمدارسهم وعودتهم منها، كما تشمل تنظيم محاضرات توعية تستهدف السائقين  ومشغلي حافلات النقل العام ،و شرائح المجتمع المدرسي من الطلاب وأولياء الأمور وإدارات المدارس ومشرفي الحافلات المدرسية  تعزيزاً لسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وتشمل الخطة  تكثيف الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، ودوريات رقباء السير ‏ لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، والتأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء النزول من المركبة وحتى الوصول إلى باب المدرسة.

كما تنفذ إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة برنامج توعية  للوقاية من الجريمة وتعزيز الثقافة المرورية  تزامناً مع بدء العام الدراسي يتم من خلاله نشر رسائل وافلام توعية متنوعة من خلال وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي ، تسلط الضوء على تعزيز توعية الجمهور بحماية ابنائهم من الجرائم الالكترونية بكافة أنواعها، وحثهم على متابعة أبنائهم ، كما توجه رسائل متنوعة للسائقين لتوعيتهم بأهمية الانتباه أثناء قيادة مركباتهم، وخفض السرعات بالقرب من المدارس، والالتزام بالقيادة الآمنة، و بالوقوف الكامل للمركبات عند فتح ذراع “قف” للحافلات، الى جانب حثهم على التعاون مع عناصر دوريات المرور، في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتجنب وقوع الحوادث.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

خريطة العام الدراسي الجديد 2024.. مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة العام الجديد، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن خريطة العام الدراسي الجديد 2024 للتعرف على مواعيد الامتحانات.

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد

وطبقًا للخريطة الزمنية العام الدراسي الجديد، تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد من يوم 21 سبتمبر، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد 2024 من يوم السبت الموافق 11 يناير، ومن المقرر أن تُعلن المديريات التعليمية جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول على حدى قبل البدء في عقد الامتحانات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024 الاستعداد لانطلاق الدراسة بالعام الجديد 2024

وتزامنًا مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة بالعام الجديد، وجهت وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات هامة للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد لانطلاق الدراسة، ومنها:

- تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعاة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضاًالعام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»