(CNN)-- قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي هزم لواء رفح التابع لحركة حماس، ودمر أكثر من 150 نفقًا على ممر فيلادلفيا وعلى مقربة منه على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

كان غالانت يتحدث أثناء تفقده الممر. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن الأنفاق لا تزال قائمة على طول الشريط الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا (8.

7 ميلًا) على طول الحدود بين غزة ومصر ويجب تدميرها من قبل القوات الإسرائيلية.

وقال غالانت: "من بين الأنفاق الـ 150 التي تم تدميرها، هناك حوالي 100 نفق عبارة عن خنادق تم حفرها باستخدام أدوات هندسية فوق الأرض، ثم تم تغطيتها بمتر أو مترين من التراب".

وزعم الجيش الإسرائيلي مرارًا وتكرارًا أنه وجد أدلة على وجود أنفاق تهريب من غزة إلى مصر على طول الحدود.

فرض الجيش الإسرائيلي سيطرته على ممر فيلادلفيا في مايو/أيار. وكان وجود إسرائيل على الحدود مع مصر نقطة خلاف كبيرة في مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية وتحرير الرهائن. وقال نتنياهو، الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية ستبقى في الممر ولن تنسحب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه استهدف مركز قيادة لحركة "حماس" في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في ضربة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى والمفقودين.

وقال الجيش في بيان: "بتوجيه من جيش الدفاع واستخبارات جهاز الأمن العام، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيين بارزين من حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة ضمن المنطقة الإنسانية في خان يونس".

وأضاف: "الإرهابيون كانوا يقومون بتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".

وزعم الجيش أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

وتابع البيان: "تواصل المنظمات الإرهابية في قطاع غزة إساءة استخدام البنية التحتية المدنية والإنسانية بشكل منهجي، بما في ذلك المنطقة الإنسانية المحددة، لتنفيذ أنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مواصي خان يونس، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المواطنين في عداد المفقودين.

وأكد الدفاع المدني أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، بواسطة صواريخ ارتجاجية ثقيلة".

وقال الدفاع المدني إنه "حتى اللحظة، تم انتشال 65 نازحا بين شهيد وجريح في مجزرة مواصي خان يونس، وما زالت عملية الإنقاذ مستمرة".

وأشار الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل إلى أن "القصف الإسرائيلي تسبب باختفاء عائلات كاملة بين الرمال".

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يقرب من 94761 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين.

وأدى الحصار المستمر على غزة إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، مما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المنطقة.

وتواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية التي أمرت بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل غزو المنطقة في السادس من مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 إثر تحطم مروحية في رفح جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان
  • "دون قصد" الجيش الإسرائيلي يعترف ضمنياً بقتله الناشطة الأمريكية التركية
  • كانوا داخل مركز مموه.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قادة بحماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي