جددت الجهات المختصة، حبس 4 متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبي من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وكشفت المعلومات الأولية، عن ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهم بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون، واستخدامهم سيارة ملك أحدهم للاحتفاظ بالمبالغ المالية بداخلها.

وتبين أن المتهمين قاموا بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوموا باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وضبطهم حــال قيامــهمم بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزتهم مبالغ مالية،  كما تم ضبط بحوزة المتهمين علي تليفونات محموله وبفحصهم تبين احتوائهاعلى العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطهم غير المشروع، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

وألقي القبض علي المتهمين بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائهم العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بسعر أزيد من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى  لراغبى شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم ، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تجارة العملة اسعار العملات التحقيق مع متهم متهم بتجارة العملة الداخلية للنيابة العامة تجديد حبس متهم وبأسعار السوق السوداء خارج نطاق السوق من خلال

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط 1512 قضية مخالفات داخل محطات المترو والقطارات ضبط شخص لقيامه بغسل الأموال من تجارة السلاح

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (5 ملايين جنيه). 

 

في سياق مغاير، أصيب 7 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق المحور بعد سلم المنصورية اتجاه ميدان لبنان بمحافظة الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة  إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص، ونتج عنه إصابة عدد من الأشخاص بالمكان المشار إليه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعمة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 7 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج.

وتم رفع آثار الحادث وعودة الحركة مرة أخرى بالطريق، وجرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

من ناحية أخرى، تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة من جهودها لكشف هوية ملثمين سرقا محتويات شقة مذيعة بقناة الأهلي فجرا.


تلقى قسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من مريم سميح مذيعة قناة النادي الأهلي تتهم فيه مجهولين بسرقة مسكنها.

ورصدت كاميرات المراقبة ارتكاب لصين بارتكاب الواقعة، عقب ارتدائهما “ماسك” فور دخولهما العقار لمحاولة إخفاء معالم وجههما، ثم صعدا إلى شقة المجني عليها وسرقاها خلال تواجدها بداخلها.


وقالت المجني عليها، إن الواقعة حدثت فجرًا في أثناء نومها، واستيقظت على نباح كلب حراسة لها، وسمعت أصوات أشخاص في الخارج فأغلقت الباب على نفسها، وعندما تعرض لهما كلب الحراسة وعلما باستيقاظ المجني عليها فرا هاربين بعد سرقة أشياء عدة من المنزل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط المتهمين بترويج المخدرات عبر الفيس بوك
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ميلاد عبد الله: القضاء على السوق السوداء وسياسات الحكومة وراء زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • “هيئة العقار”: التشريعات العقارية أسهمت في رفع مستوى الشفافية والإفصاح بالسوق
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه