يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على ضرورة حشد الدعم الدولي لمواجهة أضرار السيول والفيضانات التي تشهدها مختلف المحافظات بالتزامن مع موجة ماطرة تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، جوليان هارنيس، لمناقشة القضايا المتصلة بالأوضاع الإنسانية والاغاثية والتنموية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، بحث اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق بين الحكومة والأمم المتحدة، خاصة فيما يتعلق بجهود حشد الموارد لمواجهة أضرار السيول التي اجتاحت عدداً من المحافظات.

وأضافت أن اللقاء تطرق إلى المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية، وغيرها من المجالات ذات الصلة والتي من شأنها العمل على تخفيف معاناة المواطنين في كافة المحافظات.

وشدد وزير الخارجية، على أهمية حماية الموظفين العاملين في المجال الإنساني، مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالاتها بما يضمن إيصال المساعدات الإنسانية وتنفيذ البرامج التنموية في جميع مناطق اليمن الأكثر احتياجا.

بدوره، أشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة، بجهود التنسيق مع الحكومة للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية، وتعزيز فرص الحلول التنموية المستدامة التي تخدم المواطنين في عموم المحافظات اليمنية.

ومنذ مطلع أغسطس/ آب الجاري، ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في اليمن، ما أدى إلى وفاة العشرات، وتضرر نحو ربع مليون شخص، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح.

والإثنين، قالت الأمم المتحدة، إن المناخ القاسي في اليمن سوف يتواصل حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أضرار السيول الحكومة اليمنية الدعم الخارجي اليمن

إقرأ أيضاً:

اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وُقعت في العاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر للتعاون في المجالات العدلية والقانونية.

وقع المذكرة من الجانب اليمني، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، نيابة عن وزير العدل، ومن الجانب القطري وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إبراهيم المهندي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين اليمن وقطر في الشؤون العدلية والقانونية والقضائية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية والقضائية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتستهدف مذكرة التفاهم، تعزيز التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، كما تعزز تعاون الوزارتين في مجال التوثيق، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الشؤون العدلية والقانونية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية.

وأمس الثلاثاء، بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، في الدوحة، مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع” القطرية، الشيخة موزا بنت ناصر، تمكين الشباب اقتصادياً في اليمن، كما التقى وزير المالية القطري.

وجاء اللقاء الأول على هامش مشاركة بن مبارك في “المؤتمر الدولي الخاص للاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوماً دولياً لحماية التعليم من الهجمات”، والذي تستضيفه العاصمة القطرية.

مقالات مشابهة

  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • «الإعلام الخارجي الكويتي»: مصر والكويت تمتلكان عقود طويلة من قوة العلاقات في كل المجالات
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر في المجالات العدلية والقانونية
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • وزير الخارجية: الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية ومعالجة الاختلالات
  • الحكومة اليمنية: 4 أيام تفصلنا عن حدث مهم