بوابة الوفد:
2024-09-16@16:05:41 GMT

كيف يمكنك الوقاية من خطر البواسير

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

على الرغم من انتشار البواسير، إلا أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول علاجها، ونظرًا لأن العديد من الأشخاص يشعرون بالحرج من زيارة الطبيب لعلاج البواسير، فإنهم لا يحصلون دائمًا على المساعدة التي يحتاجون إليها.

وبحسب مجلة "التايم"، يمكن أن تساعد العديد من خيارات العلاج وممارسات نمط الحياة في التخلص من البواسير المزعجة.

 

 

ما هي البواسير؟

قال الدكتور تيتي أديجبويجا، رئيس قسم جراحة القولون والمستقيم في مستشفى جامعة ساوث شور في لونج آيلاند، نيويورك: "البواسير في حد ذاتها جزء من التشريح الطبيعي، لذا فهي ليست شيئًا محرجًا، وتعرف "البواسير"، وهي وسائد من الأوردة في القناة الشرجية تساعد في التحكم في التبرز، وعادةً ما تحدث البواسير نتيجة للإجهاد الناتج عن الإمساك أو أي شيء يزيد من الضغط داخل البطن مما يؤدي إلى الإجهاد، مثل الحمل والولادة، كما يقول الدكتور ديفيد جرينوالد، مدير قسم أمراض الجهاز الهضمي والتنظير الداخلي في مستشفى ماونت سيناي.

 

وتسبب البواسير أعراضًا عند تورمها أو توسعها، ويمكن أن تكون داخلية، داخل القناة الشرجية أو خارجية، وقال: "غالبًا ما تبدو البواسير الخارجية وكأنها نتوء، في حين لا يمكن رؤية البواسير الداخلية إلا إذا تبرز خارج فتحة الشرج"، وتشمل الأعراض الشائعة للبواسير الحكة والنزيف وألم المستقيم.

 

 

ويمكن تكون البواسير الداخلية غير مريحة ولكنها لا تكون مؤلمة للغاية عادةً، وأوضح أديجبويجا: "من ناحية أخرى، فإن البواسير الخارجية تسبب ألمًا في المؤخرة وتثير الحكة، وتهيج الجلد"، وبالنسبة للبواسير الخارجية الصغيرة، لا تميل هذه الأعراض إلى الاستمرار لأكثر من بضعة أيام ومع ذلك، عندما يعاني الأشخاص من البواسير الخارجية المتخثرة ، وهو ما يحدث عندما تتشكل جلطة دموية ، يمكن أن يستمر الألم الشديد لمدة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أيام، مع اختفاء الأعراض تدريجيًا على مدار ثلاثة أسابيع، كما يقول أديجبويجا.

 

أما إذا كنت تعاني من ألم شديد على مدار الساعة ، فمن المرجح أن يكون السبب هو الشق الشرجي، الذي يشير إلى تمزقات في بطانة فتحة الشرج، وأشار أديجبويجا: "إنه قطع، ومثله كمثل الجرح، هناك ألم مرتبط بهذا الجرح طوال الوقت". 

 

الخراج الشرجي، والذي يحدث عادة بسبب عدوى موضعية، هو تشخيص محتمل آخر لعدم الراحة في المستقيم والشرج، وقد يكون مصحوبًا بأعراض مثل الحمى أو القشعريرة، ولهذا السبب، من الضروري استشارة جراح القولون والمستقيم إذا كنت تعاني من هذه الأنواع من المشكلات ويمكن أن يساعد مراجعة تاريخك الطبي في توجيه الأطباء نحو التشخيص الأكثر احتمالاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البواسير جهاز الهضمي القولون والمستقيم النزيف

إقرأ أيضاً:

أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عند التفكير في ركوب الأمواج، أول ما قد يتبادر إلى ذهنك شواطئ هاواي، أو ربما أمواج المحيط الأطلسي في البرتغال أو وجهات أكثر كلاسيكية مثل أستراليا.

ربما لن تخطر ببالك أنغولا.

واتضح أن الدولة الواقعة في جنوب أفريقيا، والتي بدأت مؤخرًا في ترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية، يمكنها أن تتفوق على أفضل الدول عندما يتعلق الأمر بركوب الأمواج.

وحتى الآن، لا تجتذب هذه الدولة الأفريقية سوى راكبي الأمواج الباحثين عن المغامرة، نظرا لقلة البنية الأساسية المتاحة للزوار. 

لكن ذلك يتغير، إذ يساهم مزود واحد على الأقل لرحلات ركوب الأمواج في عثور عشاق الرياضات المائية على الموجة الكبيرة التالية.

ويدير بيزوكا باروس، وهو برتغالي من أصل أنجولي، شركة "AngolaWaves"، ويسعى للترويج لأنغولا كوجهة لركوب الأمواج مع دعم المجتمعات المحلية والتنمية المستدامة في صناعة سياحة ركوب الأمواج.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة: المملكة تريد أن تكون نموذجًا في إنتاج وتصدير الطاقة
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • سمنة الأطفال..تعرف إلى سلوكيات وإجراءات الوقاية منها
  • العناية بالشعر وكيفية الوقاية من تساقطه