توفيت المعمرة الإسبانية ماريا برانياس موريرا، التي يقال بأنها أكبر معمرة في العالم، بعمر ناهز 117 عاماً.
ووفقاً لمجموعة أبحاث الشيخوخة الأمريكية، وموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن ماريا كانت الأكبر بين البشر، بعد أن خلفت الفرنسية لوسيل راندون التي توفيت عن 118 عاماً في يناير 2023.
ماريا برانياس، المولودة في الرابع من مارس 1907 في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث كانت عائلتها هناك، قبل عودتهم إلى إسبانيا في عام 1915، شهدت خلال حياتها وباء الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والحربين العالميتين الأولى والثانية، والحرب الأهلية الإسبانية.


كما أصيبت ماريا بوباء “كوفيد-19” في عام 2020 بعد وقت قصير من بلوغها 113 عاماً، وتعافت منه في غضون أيام قليلة.
وعقب رحيلها فإن أكبر معمرة لا تزال على قيد الحياة في العالم، ستكون اليابانية توميكو إيتوكا، المولودة في 1908، وعمرها الآن 116 عاماً، بينما لا تزال أكبر معمرة معروفة حتى الآن في تاريخ البشرية هي الفرنسية جان كالمان التي توفيت عام 1997 عن عمر 122 عاماً و164 يوماً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أکبر معمرة

إقرأ أيضاً:

يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم

حقق اليوتيوبر البريطاني الشهير "آرون مايني" رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا بصنعه أكبر هاتف ذكي في العالم، حيث بلغ ارتفاع الهاتف العملاق 6.74 قدم (2.054 متر) ووزنه يصل إلى 200 كجم. جاء هذا الإنجاز بعد أن وعد مايني مشاهديه بصنع أكبر آيفون إذا تجاوز عدد مشتركي قناته على اليوتيوب عدد مشتركي قناة آبل، وهو ما تحقق بالفعل بوصول عدد مشتركي قناته إلى 19.4 مليون.

الهاتف العملاق الذي صنعه مايني يعمل بكامل طاقته، حيث يتميز بشاشة تعمل باللمس وتطبيقات وكاميرا فعالة، بالإضافة إلى مصباح يدوي بقوة 400 واط ومنفذ شحن. الهاتف ليس مجرد نموذج، بل هاتف فعلي يمكنه إرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وفتح التطبيقات، بل وحتى إجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو. يتضمن الهاتف شاشة OLED مقاس 88 بوصة، تعمل كشاشة تعمل باللمس تماماً مثل أي هاتف ذكي تقليدي، مما يجعله أكثر من 12 ضعف حجم الآيفون الأصلي.

أوضح مايني أن نظام الكاميرا في هذا الآيفون العملاق يوفر جودة فيديو أفضل وإمكانية تكبير أعلى، بالإضافة إلى مجال رؤية أوسع. وصرح قائلاً: "ميزة امتلاك هاتف بحجم شخصين هي أن كاميرا السيلفي الخاصة بك يمكنها رؤية الشارع بالكامل." وعرض مايني هاتفه الضخم خارج متجر آبل في لندن كنسخة مكبرة من iPhone 15 Pro Max، مما جذب انتباه الجمهور الذين جربوا الهاتف بلعب جولات من لعبة Flappy Bird الشهيرة.

مايني، الذي بدأ في تحميل محتواه التقني على يوتيوب في عام 2011، نجح في بناء قاعدة جماهيرية ضخمة بفضل مراجعاته التقنية المميزة. وعلى الرغم من عدم وضوح مستقبل هذا الابتكار العملاق، إلا أنه من المؤكد أنه لن يكون متاحًا على الأرفف في أي وقت قريب.

مقالات مشابهة

  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما.. عجز الأطباء عن إنقاذه
  • سبب وفاة لاعب غزل المحلة السابق عن عمر 28 عاما.. «كان بيلعب مع أصحابه»
  • يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • إعلام أمريكي: فشل مهمة البحر الأحمر هو أكبر انتكاسة للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • وفاة لاعب ومدرب البيرو السابق روبرتو تشالي عن 77 عاماً
  • يوتيوبر يصنع "أكبر وأضخم" هاتف آيفون في العالم
  • صحيفة “ذا هيل”: الفشل في ردع الحوثيين أكبر انتكاسة وجودية للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • سائح عربي يصطاد ”أكبر سمكة في العالم” في سقطرى ويعيدها إلى البحر
  • توقعات أكبر تاجر نفط مستقل في العالم لذروة الطلب على النفط