كثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

جهود مديرية أمن مطروح

وتمكنت القوات عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة العلمين، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش- عدد من الأقراص المخدرة).

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وفي سياق منفصل لقى شخص مصرعه وأصيب آخر إثر حادث تصادم سيارتين أعلى محور الأوتوستراد وتم نقلهما إلى المستشفي ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلي الطريق.

مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارتين أعلى محور الأوتوستراد
وتلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا  من الخدمات المعينة فى محور الأوتوستراد بوجود مصادمة ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن  وتبين تصادم سيارتين وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة آخر وتم نقلهم للمستشفى.

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم رفع حطام الحادث.

انفجار سيارة محملة بالسولار وراء  حريق مصنع دينا ميكس في أكتوبر

كما اندلع حريق هائل منذ قليل في سيارة محملة سولار داخل مصنع دينا ميكس، بجوار مصنع ماربيلا للخرسانة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

و تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  الجيزة إخطارًا من النجدة، يفيد بارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد النيران والأدخنة من داخل مصنع دينا ميكس بالمكان المشار إليه.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وجار السيطرة علي الحريق.

وتحرر المحضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات

قرار جديد من النيابة بشأن بلاغ سرقة شقة الفنانة منة عرفة

وفي سياق اخر، استعجلت نيابة القاهرة الجديدة، تحريات المباحث العامة لزوجة حارس عقار الفنانة منة عرفة بالتجمع، لاتهامها بسرقة متعلقاتها من داخل منزلها بأحد الكمبوندات بمنطقة القاهرة الجديدة.

وقالت الفنانة، منة عرفة، في البلاغ، إنه تمت سرقة بعض متعلقاتها وممتلكاتها، عبارة عن هاتف ماركة سامسونج وحذاء حريمي ماركة ريماس، وشبشب، وإكسسوارات وزجاجة عطر حريمي بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 40 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، نجحت قوات أمن القاهرة في ضبط المتهمة وهي زوجة حارس العقار.

وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مديرية أمن مطروح ضبط عنصرين إجراميين قسم شرطة العلمين مخدر الحشيش

إقرأ أيضاً:

شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (481) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

اقرأ أيضًا:  القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا شرطة النقل تضبط 1600 قضية خلال 24 ساعة

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة ‏مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.‏

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما ‏المصاريف.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين ‏أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.‏

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض ‏والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. ‏

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس ‏المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. ‏

 

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ قنا وأسيوط
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات
  • الإيقاع بعناصر إجرامية بحوزتهم سلاح في بني سويف
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات
  • شرطة النقل تضبط 1750 قضية متنوعة
  • شرطة التعمير تضبط 204 قضايا
  • إحالة 3 عناصر إجرامية للمحاكمة الجنائية
  • شرطة الضرائب تضبط 481 قضية خلال 24 ساعة
  • البيئة: المخلفات بأنواعها على قائمة الممنوعات داخل المسابقات وإلزام المتسابقين بتسليم أكياس المخلفات للميناء