الحرة:
2024-09-13@02:19:07 GMT

بايدن يتحدث مع نتانياهو لمناقشة اتفاق غزة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

بايدن يتحدث مع نتانياهو لمناقشة اتفاق غزة

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، لمناقشة اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

وأوضح البيت الأبيض أن نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، انضمت إلى بايدن ونتانياهو في المكالمة الهاتفية.

وكان موقع أكسيوس ذكر نقلا عن مصدر لم يكشف عنه أن من المتوقع أن يتحدث بايدن مع نتانياهو اليوم الأربعاء لحثه على إظهار المزيد من المرونة بشأن القضايا المتعلقة بالحدود بين مصر وغزة في محادثات وقف إطلاق النار.

وقال الموقع إن بايدن يريد أن يخفف نتانياهو موقف إسرائيل في هذا الشأن.

وتريد حركة حماس في محادثات وقف القتال في قطاع غزة المستمر منذ 10 أشهر انسحابا إسرائيليا كاملا من القطاع بما في ذلك ممر فيلادلفيا البالغ طوله 14.5 كيلومتر على طول الحدود الجنوبية لغزة مع مصر.

وتريد إسرائيل الاحتفاظ بالسيطرة على الممر، الذي استولت عليه في أواخر مايو أيار، بعد تدمير عشرات الأنفاق تحته والتي تقول إنها كانت تستخدم لتهريب الأسلحة إلى الجماعات المسلحة في غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محادثات عراقية إيرانية لاستكمال مشروع الربط السككي بين الشلامجة والبصرة

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وزيرة الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية فرزانه صادق، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، عن محادثات مع العراق لاستكمال المشروع الاستراتيجي للربط السككي بين الشلامجة والبصرة.

وقالت صادق التي تزور العراق كعضو في الوفد المرافق للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بحسب وكالة إيلنا الإيرانية،: "ستكون المشاورات والمفاوضات مع السلطات العراقية لاستكمال مشروع سكة حديد الشلامجة-البصرة وتعزيز الطريق على جدول الأعمال"، مبينة انه "بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي لإيران والعراق، فإن قطاعات السكك الحديدية والطرق تحظى باهتمام كبير لكلا البلدين في هذه الاجتماعات".

وتابعت: "نظراً للعلاقات التي يتمتع بها العراق مع جيرانه، بما في ذلك سوريا، ونظراً لموقع إيران الاستراتيجي وارتباطها بالصين والهند، فإن الاتصال بين البلدين مهمة جداً"، مشددة على أنه "في قطاع الطرق والسكك الحديدية، سيتم التركيز على قضايا مهمة جداً، بما في ذلك سكك حديد الشلامجة-البصرة والبصرة-خسروي الحدودية".

ورعى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، امس الاربعاء (11 أيلول 2024)، مراسم التوقيع على 14 مذكرة تفاهم، في مجالات وقطاعات مختلفة، شملت؛ الاقتصاد، والتعاون التدريبي، والشباب والرياضة، والتبادل الثقافي والفني والآثاري والتربية، والتعاون الإعلامي، والاتصالات، وفي مجال تفويج المجاميع السياحية الدينية، والتعاون في مجال المناطق الحرّة العراقية – الإيرانية، وفي الزراعة والموارد الطبيعية، والبريد، والحماية الاجتماعية، والتدريب المهني والفني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية.

ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الى العراق، امس الاربعاء، في اول زيارة خارجية له منذ توليه الرئاسة في أيران.

 


مقالات مشابهة

  • الأزمات الدولية تدعو أطراف جنوب السودان لاغتنام محادثات نيروبي
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • محادثات عراقية إيرانية لاستكمال مشروع الربط السككي بين الشلامجة والبصرة
  • بايدن يهاجم إسرائيل ويطالب بالمحاسبة بعد مقتل أمريكية
  • مصدر مصري يكشف تطورات محادثات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • حماس والديمقراطية: خمسة مطالب يجب تنفيذها لعقد لأي اتفاق مع إسرائيل
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظرائه العرب بالقاهرة
  • واشنطن تحذر إسرائيل: ربما لن تبقى بيوت بالإمكان العودة إليها